الخميس، 7 فبراير 2013

الإخبارية اليومية





ألقاها نيابة عنه الأمير سلمان في الجلسة الافتتاحية بالقاهرة
الملك أمام القمة العربية: جرائم النظام السوري لا يمكن الصمت عليها


واس- سبق- القاهرة:
 أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على وقوف المملكة العربية السعودية الكامل مع الشعبين الفلسطيني والسوري ,ودعا كافة الدول إلى تكثيف الجهود على كافة المستويات لتحقيق مطالبهم المشروعة, بعيداً عن التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للأمة الإسلامية وإثارة الفرقة والشقاق فيما بين شعوبها والتأثير على هويتهم الثقافية لتحقيق مآرب سياسية، وذلك حتى نستطيع أن نعزز من فرص تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة .

وقال خادم الحرمين في كلمته امام القمة العربية التي بدات اعمالها في العاصمة المصرية اليوم , والتي القاها نيابة عنه صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيزولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس وفد المملكة في القمة العربية ان ماساة الشعب السوري تتفاقم يوماً بعد يوم, وتزيد الأوضاع المأسوية والإنسانية التي يعيشها أبناءه ,وما يرتكب في حقه من قبل النظام السوري من جرائم بشعة والمتمثلة في التنكيل والتعذيب والقتل الممنهج وتشريد ونزوح الأسر خوفاً من بطش هذا النظام، وبلغت هذه الجرائم مستويات لا يمكن أن يبرر الصمت عنها، أو عدم عمل أي فعل لردعها. فعلى دولنا القيام بواجبها لدعم هذا الشعب في محنته ووقف نزيف دمه المستمر لقرابة العامين، مخلفة الآلاف من القتلى والجرحى,وعلى المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن أن يتخذ الإجراءات والقرارات اللازمة لردع هذه الجرائم والعنف عن الشعب السوري وإنهاء انتقال السلطة بكل الوسائل الممكنة، خاصة في ضوء اعتراف المبعوث العربي الدولي المشترك لحل الأزمة السورية السيد الأخضر الإبراهيمي في تقريره أمام المجلس بأن الأزمة آخذة في التفاقم بشكل كبير وتنذر بعواقب وخيمة في ضوء تمسك كل طرف بموقفه ودعم بعض الأطراف الفاعلة في مجلس الأمن لمواقف النظام السوري، الأمر الذي لا يساهم في حل المشكلة. 

واضاف قائلا:يمر عالمنا الإسلامي بالعديد من التحديات والتطورات والتغييرات البالغة الدقة، مما يتطلب منا جميعاً تدارس أبعادها وتداعياتها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وضرورة اتباع أفضل السبل المنهجية لمعالجتها والتخفيف من حدتها على شعوبنا الإسلامية خاصة في الجوانب الاقتصادية والتنموية وذلك عملاً بقوله تعالى "وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ".

واشار الملك في كلته :من أبرز هذه التحديات ما يتصل بحالات النزاع التي يشهدها العالم الإسلامي وتشكل هاجساً يؤرق كافة الدول الأعضاء بالمنظمة. ويأتي النزاع العربي الإسرائيلي في مقدمة هذه النزاعات، والذي يتمحور حول قضية الشعب الفلسطيني وحصوله على حقوقه المشروعة، والتصدي للتوسع الاستيطاني الذي تمارسه إسرائيل من خلال الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية، وشن العمليات العسكرية ضد الشعب الفلسطيني بلا هوادة، الأمر الذي يتوجب علينا جميعاً الوقوف ضده وتكثيف الجهود لحشد موقف دولي موحدٍ لممارسة الضغط على إسرائيل لإيقاف عدوانها وتوسعها في بناء المستوطنات وابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية، واستئناف المفاوضات وفق المرجعيات الدولية المعروفة ومبادرة السلام العربية وخطة خارطة الطريق، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الذي طال صبره لاستعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وبما يصب في إطار تعزيز فرص إحلال السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وقال :ومن جانب آخر, تتفاقم يوماً بعد يوم الأوضاع المأسوية والإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب السوري وما يرتكب في حقه من قبل النظام السوري من جرائم بشعة والمتمثلة في التنكيل والتعذيب والقتل الممنهج وتشريد ونزوح الأسر خوفاً من بطش هذا النظام، وبلغت هذه الجرائم مستويات لا يمكن أن يبرر الصمت عنها، أو عدم عمل أي فعل لردعها. فعلى دولنا القيام بواجبها لدعم هذا الشعب في محنته ووقف نزيف دمه المستمر لقرابة العامين، مخلفة الآلاف من القتلى والجرحى.

مضيفا : ان على المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن أن يتخذ الإجراءات والقرارات اللازمة لردع هذه الجرائم والعنف عن الشعب السوري وإنهاء انتقال السلطة بكل الوسائل الممكنة، خاصة في ضوء اعتراف المبعوث العربي الدولي المشترك لحل الأزمة السورية السيد الأخضر الإبراهيمي في تقريره أمام المجلس بأن الأزمة آخذة في التفاقم بشكل كبير وتنذر بعواقب وخيمة في ضوء تمسك كل طرف بموقفه ودعم بعض الأطراف الفاعلة في مجلس الأمن لمواقف النظام السوري، الأمر الذي لا يساهم في حل المشكلة.

إن مجلس الأمن هو الكيان الدولي المعني بتحقيق الأمن والسلم الدوليين، وإذا فشلنا في جعله يهب لنصرة الأمن والسلم الدوليين في كل من سوريا وفلسطين ووقف أعمال العنف التي تمارس ضدهما، فعلينا أن ندير ظهورنا له وأن نعمل على بناء قدراتنا لحل مشاكلنا بأنفسنا .

وقال خادم الحرمين الشريفين في كلمته :لقد بذلت المملكة العربية السعودية جهوداً كبيرةً للتعاطي مع القضيتين الفلسطينية والسورية، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها الدينية والتاريخية، ولم تدخر جهداً في تقديم كافة أشكال الدعم السياسي والمادي والمعنوي، وحث المجتمع الدولي على ضرورة القيام بمسؤولياته التاريخية والأخلاقية حيال رفع المعاناة عن الشعبين الفلسطيني والسوري. وأؤكد مجدداً وقوف المملكة العربية السعودية الكامل مع الشعبين الفلسطيني والسوري في هذه النوازل ودعوة كافة الدول إلى تكثيف الجهود على كافة المستويات لتحقيق مطالبهم المشروعة, بعيداً عن التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للأمة الإسلامية وإثارة الفرقة والشقاق فيما بين شعوبها والتأثير على هويتهم الثقافية لتحقيق مآرب سياسية، وذلك حتى نستطيع أن نعزز من فرص تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة .

واضاف قائلا:يشكل الإرهاب ظاهرةً خطيرةً على أمن وسلامة المجتمعات البشرية بلا استثناء، وآفة عالمية لا تنتمي إلى دين أو جنسية، بل وتمثل تهديداً يقوض الأمن والسلم الدوليين. لذا يتحتم علينا مواجهة هذه الآفة الخبيثة حيثما كانت للقضاء عليها ولتسلم البشرية من شرورها، وأن نجتهد في محاربتها بكل الوسائل الممكنة وتحديد الأهداف والوسائل اللازمة لتحقيق ذلك، والعمل بالشفافية والمصداقية اللازمة، وأن نتكل على المولى عز وجل ثم على أنفسنا وقدراتنا لحل مشاكلنا .

ومن التحديات الكبرى التي تواجهها الأمة الإسلامية اليوم استفحال ظاهرة كره الأديان ورموزها من قبل ذوي الأهداف المشبوهة وبعض أصحاب النفوس الضعيفة، الذين اتخذوا من حرية التعبير والرأي وسيلة للهجوم على المسلمين ومقدساتهم دون أي رادع أخلاقي وقانوني لتجريم مرتكبيها. لذا فإننا نطلب من كافة الدول الأعضاء بالمنظمة أن يدعموا مقترح المملكة العربية السعودية لدى هيئة الأمم المتحدة لاستصدار قرار يدين أي دولة أو مجموعة أو أفراد تتعرض للأديان السماوية وللأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام ووضع العقوبات الرادعة لمثل هذه الأعمال .

واختتم كلمته قائلا:إننا نعيش في عالم يتقدم بخطى متسارعة في العديد من المجالات العلمية والتقنية والمعرفية، حتى أصبحت هذه المجالات شاهداً على مدى تقدم الدول ورقيها، بل وتساهم في نموها الاقتصادي والاجتماعي بشكل فعلي وملموس. والعالم الإسلامي يزخر بالكفاءات والقدرات المؤهلة ولله الحمد، ومن هنا لا بد من وضع منهجية واضحة لتعزيز العمل الإسلامي المشترك في القضايا الاقتصادية والاجتماعية بين كافة الدول الأعضاء بالمنظمة، تنطلق من ميثاق مكة المكرمة الذي أقرته الدورة الاستثنائية الرابعة للقمة الإسلامية، ولتكون هذه المنهجية بمثابة برنامج عمل يوظف الخبرات والإمكانيات المتاحة بين الدول الأعضاء لطرح حلول واقعية للقضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تعيق تطوير المجتمعات الإسلامية وتساهم في تنمية التعاون البناء بين دولنا وشعوبنا ويعزز أواصر التضامن الإسلامي فيما بينها .
فيديو





تشمل الحدود الشمالية وتُسبق بنشاط في الرياح
"الأرصاد" تتوقع هطول أمطار رعدية على تبوك والجوف

عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض:
 نشرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عبر النظام الآلي للإنذار المبكر، اليوم، عدداً من التنبيهات عن أمطار وتقلبات جوية يتوقع أن تشهدها عدة مناطق، منها تبوك والحدود الشمالية والجوف، تستمر من الصباح وحتى السادسة من مساء اليوم.


وتوقعت الأرصاد في تنبيهاتها هطول أمطار رعدية على الجوف والحدود الشمالية، متوقعة أن يسبق هطول الأمطار الرعدية نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار قد تحد من مدى الرؤية الأفقية.


وفي تنبيهات أخرى توقعت الأرصاد أن تشهد حائل والقصيم ورنية، نشاطاً في الرياح المثيرة للغبار والأتربة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وذلك ابتداء من الحادية عشرة والنصف صباحاً وحتى الخامسة والنصف عصراً مهيبة بضرورة أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الأجواء.





وزير التربية: نعتزم افتتاح ألف مدرسة نموذجية.. وملف صحي خاص لكل طالب

كشف وزير التربية الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود عن اعتزام وزارته افتتاح نحو ألف مدرسة نموذجية بكافة خدماتها من ملاعب ومختبرات ومرافق تعليمية وترفيهية، مشيرا إلى أن هذه المدارس سيكون نصفها بنين والنصف الآخر بنات.

وبين الأمير فيصل أن المدارس النموذجية المزمع إنشاؤها لن تغلق أبوابها بعد الظهر، إنما ستفتح أبوابها في المساء لأهل الحي لممارسة الرياضة والنشاطات التعليمية حتى التاسعة مساء.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال كلمة ألقاها خلال رعايته لجلسة علمية حول مكافحة السمنة عقدت بمقر الأمم المتحدة بالرياض، أن وزارته دربت عددا كبيرا من منسوبيها على التعامل مع أساليب التغذية الحديثة، وتسعى حاليا إلى فتح ملف صحي خاص لكل طالب.





استخدام طائرات بلا طيار واقتحام مدينة يتحصن فيها مخربون
اختتام "تمرين جبل 13" بمشاركة قوات خاصة سعودية وعمانية

واس - تبوك:
اختتمت القوات البرية السعودية والعمانية الفعاليات المختلطة لتمارين (جبل 13) الذي نفذته وحدات من المظليين والقوات الخاصة السعودية، ونظيرتها العمانية في تبوك بحضور قائد القوات البرية الملكية السعودية لفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز، وقائد الجيش العماني اللواء الركن مطر البلوشي، وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عيد بن عواض الشلوي، واللواء الركن الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة بالقوات البرية، وعدد من كبار قيادات وضباط القوات البرية من البلدين.

وشهدت الفعاليات الختامية التي أقيمت في مركز الأمير خالد بن سلطان للاشتباك التكتيكي بتبوك، مساء أمس، عرضاً نفذته قوات البلدين الشقيقين بإتقان وأظهرت خلالها احترافيتها وجاهزيتها العالية حيث استخدمت في الفرضية أنواع الأسلحة كافة وطائرات بلا طيار وشهدت إنزالاً مظلياً واقتحاماً لمدينة تشبيهية تتحصن فيها مجموعات تخريبية من دولة معادية، كما نفذت في العملية العديد من الخطط والتكتيكات العسكرية باحترافية عالية.

وأكد الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية الملكية السعودية أن العمل قائم على قدم وساق لتجهيز مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز الخاص للحرب الجبلية، مؤكداً أنه خلال الأشهر القليلة القادمة ستنفذ التمارين الجبلية في هذا المركز بإذن الله.

ولفت إلى أن القوات البرية مستمرة في تلبية متطلباتها من التسليح الذي يفي بالمتطلبات العملية للقوات، موضحا أن تمرين (جبل 13) يأتي تحت مظلة دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أنه يعد ضمن التمارين التي تتم بين الجانبين في المجالات كافة، لكسب الخبرة وتبادل المعلومات ضمن منظومة مستمرة.

وعن إمكانية إقامة تمرين كبير على مستوى وحدات القوات البرية لفت إلى أنهم مستمرون في أنواع التمارين كافة سواءً تمارين مراكز القيادة أو التمارين العملية في الميدان طوال السنة سواءً في الصيف أو في الشتاء أو في الجبال أو في السهول، لافتاً إلى أن هذه منظومة مستمرة طوال السنة.

وحول رؤيته لنتائج التقييم لهذه التمارين ومدى تطورها من ناحية مستوى جاهزية القوات والدقة والأخطاء، قال الأمير خالد بن بندر: "إن الهدف من التمارين يأتي للاطلاع والحصول على نتائج أو جاهزية الوحدات كافة سواءً وحدات المظليين والقوات الخاصة أو الوحدات المختلفة من وحدات المناورة ووحدات إسناد القتال ووحدات الإسناد الإداري ومن خلال هذه التمارين يتبيّن لنا من خلال مراجعة ما بعد العمل نقاط الضعف ونقاط القوة ونعمل جاهدين على تلافي نقاط الضعف كافة وتحسينها في التمارين القادمة".

وعلق على سؤال حول ما شهده التمرين من تجربة قوية من خلال التدريب في أعالي جبال تبوك ووسط الثلوج قائلاً: "نحن وأشقاؤنا في الجيش العماني نفذنا تمارين في الأراضي كافة وجميع الظروف الجوية المختلفة، ولدينا في القوات المسلحة سواءً في القوات البرية الملكية السعودية أو في الجيش السلطاني ليست مقصورة على وقت محدد أو بيئة وتضاريس محددة ولكن في الظروف الجوية كافة وفي البيئات المختلفة سواء في السهول أو الجبال أو في غيرها".






في أولى جلساته بعد إعادة تشكيله التي استمرت 5 أيام بمقره في الرياض
"الأعلى للقضاء" يناقش قواعد النقل بالاستئناف ويسمي رئيس وأعضاء دائرة التأديب


واس- الرياض:
 ناقش المجلس الأعلى للقضاء في جلسته الأولى بعد إعادة تشكيله مشروع تعديل قواعد النقل لقضاة محاكم الدرجة الأولى, وقواعد النقل لقضاة محاكم الاستئناف، ووجه الأعضاء المتفرغين ورئيس التفتيش القضائي والأمين العام بدراسة هذه القواعد وإبداء الرأي حيالها وعرضها في اجتماع قادم, كما قرر المجلس تسمية رئيس وأعضاء دائرة التأديب ورئيس وأعضاء دائرة فحص الاعتراضات المقدمة للمجلس على درجات الكفاية, وتفعيل المادة (83) من نظام القضاء من أن المسؤول الأول في المحكمة سواء كان قاضي فرد أو تعدد قضاتها هو رئيس المحكمة، وعليه أن يدون ذلك في المكاتبات, ووافق على الدراسة الواردة من الإدارة العامة للمستشارين بشأن وضع الخاتم الذاتي بجانب التوقيع، ووضع الخاتم الرسمي فيما يصدر منها من إجراءات على ضوء ما ورد في الدراسة, كما نظر المجلس الموضوعات المتعلقة بالشؤون الوظيفية للقضاة من التعيين والترقية والندب، واتخذ بشأنها ما يقتضيه النظام.

صرح بذلك الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء والمتحدث الرسمي للمجلس الشيخ سلمان بن محمد النشوان, وقال إن المجلس الأعلى للقضاء عقد أولى جلساته خلال المدة من 21 إلى 25/ 3 / 1434هـ في مقره بالرياض برئاسة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى وحضور أعضاء المجلس, وأعرب المجلس عن سعادته وسروره البالغ بسلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من العارض الصحي وتماثله للشفاء, سائلاً المولى تعالى أن يسبغ عليه- أيده الله- نعمة الصحة والعافية وأن يحفظه ذخراً للبلاد والعباد، كما ثمن المجلس دعم خادم الحرمين الشريفين المتواصل لمرفق القضاء, وقدم المجلس التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة تعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء. 






"الصحة" تستقطب 2087 طبيباً من داخل المملكة وخارجها 

عقيل الغامدي
الرياض : واس

نجحت وزارة الصحة في استقطاب (2087) طبيباً استشارياً من داخل المملكة وخارجها، خلال الفترة من 1431- 1434هـ ,في مستشفيات المملكة حيث تم التعاقد معهم جزئياً في ظل صعوبة ومحدودية إمكانية التعاقد الدائم في بعض التخصصات.

وأوضح وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور عقيل الغامدي أن تلك النخبة المستقطبة من الاستشاريين تحمل مؤهلات عليا في عدة تخصصات فرعية دقيقة ونادرة من عدة دول مختلفة. تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الأطباء الذين تم التعاقد معهم من الداخل بلغ (723) طبيبًا استشاريًّا فيما بلغ عدد الأطباء الذين تم استقطابهم من الخارج (1364) طبيبًا استشاريًّا.






أمير تبوك يعزي والد الطفل "المتوفى في السيل" ويقدم 150 ألف ريال لأسرته


قدم ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮ ﻓﻬﺪ ﺑﻦ ﺳﻠﻄﺎﻥ ﺑﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺃﻣﻴﺮ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺗﺒﻮﻙ ﺗﻌﺎﺯﻳﻪ ﻭﻣﻮﺍﺳﺎﺗﻪ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻦ ﻋﻄﻴﺔ ﺳﻼ‌مة ﺍﻟﻌﻄﻮﻱ ﻭﺍﻟﺪ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﺍﻟﺬﻱ توفي في ﺃﻣﻄﺎﺭ ﺗﺒﻮﻙ ﺍﻷ‌ﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﺑﻌﺪ ﺳﻘﻮﻃﻪ ﻣﻦ ﻳﺪ ﻭﺍﻟﺪﺗﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﻞ الذي اجتاح مدينة تبوك الأسابيع الماضية.

ﻭاستقبل سموه في مكتبه ﻮﺍﻟﺪ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ومنح والدة الطفل 100 ألف ريال و50 ألفا لوالده، وقال "ﺁﻟﻤﻨﻲ ﻭﻓﺎﺓ ﺍﺑﻨﻚ ﻭﻻ‌ ﺭﺍﺩ ﻟﻘﻀﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ"، مؤكدا أن الدولة تسعى لخدمة المواطنين، وموجها بدراسة حالة الأسرة من كافة النواحي وموافاته بتقرير عنهم.






قال: الجلسة القادمة يوم الأربعاء.. ووالدها لا يزال في السجن
البكران: قضية "الطفلة لمى" أمام القضاء ولم يصدر فيها حكم

سبق– الرياض:
أكد المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد بن عبدالله البكران عدم صحة المعلومات الإعلامية المتداولة حول صدور حكم في قضية الطفلة المعنفة "لمى", وبيّن أن القضاء ما زال ينظرها ولم يصدر فيها حكم بعد، وهي محل اهتمام، وسيصدر الحكم فيها قريباً -بإذن الله- بعد استيفاء ما لدى أطراف القضية، وقد طلب وكيل المدعى عليه تزويده بصحيفة دعوى المدعية للإجابة عنها في الجلسة القادمة، والمقررة يوم الأربعاء الموافق 3/ 4/ 1434هـ، علماً بأن المدعى عليه (والد الطفلة) لا يزال سجيناً حتى الآن.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد البكران في تصريحه، على وسائل الإعلام بعدم النشر عن القضايا التي تحت نظر القضاء أو إثارة الحديث عنها، إلا بإذن من فضيلة ناظر القضية وفقاً لما ينص عليه نظام المطبوعات والنشر، مؤكداً على رجال الإعلام بتحري الدقة في استقاء المعلومة من مصدرها، منعاً للبس وتضليل الرأي العام بمعلومات غير صحيحة.

جاء ذلك تعليقاً على ما نشر في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن الحكم على المتهم بقتل ابنته في قضية (الطفلة لمى)، بدفع الدية.







لتزايد العاملات السعوديات في المحال والمجمعات التجارية

"غرفة جدة" تطالب "العمل" باستحداث وظيفة "رقيب مجتمعي" بالأسواق



عبدالله الراجحي– سبق– جدة: طالبت الغرفة التجارية الصناعية بجدة، في توصية عاجلة لوزارة العمل، بإيجاد وظيفة جديدة بمسمى "رقيب مجتمعي"؛ إثر تزايد العاملات السعوديات في الأسواق والمجمعات التجارية.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الموارد البشرية بالغرفة، لمناقشة اقتراح وظيفة باسم "رقيب مجتمعي" لوزارة العمل، لمراقبة الأسواق والمجمعات التجارية التي تعمل بها نساء, وأكد رئيس اللجنة الدكتور سمير بن محمد حسين, أن هذا الاقتراح يأتي في الوقت الذي تزايدت فيه أعداد السعوديات العاملات في محل بيع الملابس النسائية، وقطاع التجزئة ومختلف الأنشطة التجارية والصناعية في الفترة الأخيرة, وأن اقتراح (الرقيب المجتمعي) حظي بموافقة جميع أعضاء اللجنة؛ من أجل توفير بيئة عمل آمنة للمرأة السعودية، التي أصبحت شريكاً رئيسياً في التنمية الشاملة التي تعيشها المملكة, مشيراً إلى أنه تم إرسال خطاب إلى وزارة العمل، لاستيضاح معادلة احتساب المقابل المالي لإصدار وتجديد رخصة عمل العمالة الوافدة, وكذلك طالبت اللجنة وزارة العمل، بإنهاء خدمة العامل الأجنبي بالسن القانونية المحددة، ووضع عقوبات على المنشآت المخالفة، حال عدم تطبيق ذلك، تصل إلى إقفال نظام الحاسب الآلي.






البلدية أغلقتها وفرضت الجزاءات وطالبت "الكهرباء" بفصل التيار
استدعاء إمام مسجد بجدة لتأجيره 5 محلات أوقاف بلا ترخيص

عبدالله الراجحي - سبق - جدة:
 أوضحت أمانة محافظة جدة في بيان لها أن بلدية الجامعة الفرعية أغلقت 5 محلات تجارية تحت الإنشاء وفرضت غرامة عليها، لعدم نظاميتها وعملها بلا تراخيص، تقع ضمن أوقاف أحد المساجد في حي الفيحاء بجنوب جدة.

وأبلغت البلدية إمام المسجد بضرورة مراجعتها، كونه المسؤول عن توقيع عقود إيجار المحلات، كما خاطبت إدارة الأوقاف حيال مخالفته، ومخالفات البناء في المحلات التجارية وسكنه الملحق بالمسجد، كما رفعت لشركة الكهرباء بضرورة فصل التيار عن المواقع المخالفة.

وفي الصدد ذاته، أغلقت البلدية سوبر ماركت مقابلاً للمسجد وأتلفت كميات من المواد الغذائية الفاسدة، في حين ما زالت تتأكد ما إذا كان تابعاً لأوقاف المسجد، علماً بأنه لا يملك ترخيصاً من البلدية، الأمر الذي أوجب عليها تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات إلى جانب مخالفاته الأخرى المتمثلة في سوء مستوى النظافة والعثور على الحشرات في أوعية الطعام، وهروب العمال من الموقع.





مدرسة سعودية إبتدائية متجولة

مدرسة جابر بن حيان الابتدائية
تبوك /
ليس سكان الصحاري وحدهم يهاجرون من موقع لآخر طلبا للماء والكلأ وإنما يمكن للمباني أن ترتحل تبعا لمقتضيات الظروف، هذا السيناريو طبقته مدرسة جابر بن حيان الابتدائية في مدينة تبوك التي تم تدشينها في العام 1399هـ.

الطريف أن هذه المدرسة لاتستقر في مكان واحد بل قدر لها بعد كل عقد من الزمن النزوح والرحيل إلى مكان آخر.

وخلال تجوالها من موقع إلى آخر شهدت المدرسة تخريج العديد من الأجيال التي ما زالت تتذكر تفاصيل الارتحال من موقع إلى آخر، وطلاب الأمس في المدرسة في الراهن آباء، أطباء وأكاديميون ورجال أعمال.

ومن مفارقاتها العجيبة أنها تضم الآن بين جنباتها مدرسا كان يوما من الأيام أحد الطلاب فيها لكن في مبنى آخر .





تحذير من مستحضر ديان 35

مستحضر ديان 35
الرياض /
 أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها تجري حاليا تقويم المخاطر المحتملة لاستخدام مستحضر ديان 35 ، وذلك بناء على التحذيرات التي صدرت من وكالة الأدوية الفرنسية المتضمنة تعليق المستحضر . 

وكان قرار التعليق مبني على تقويم بيانات خاصة بوكالة الأدوية الفرنسية أشارت إلى أن المخاطر المترتبة للمستحضر خاصة خطر الإصابة بتجلط الأوعية الدموية تفوق الفوائد المرجوة منه في علاج مرض حب الشباب الذي يتوفر له بدائل علاجية أخرى، فضلا عن كثرة استخدام مستحضر ديان 35 كمانع للحمل.

ومن ناحية أخرى كشف نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية الدكتور صالح بن سليمان الطيار عن أنه تم إتلاف ومنع دخول أجهزة ومنتجات طبية بما قيمته 150 مليون ريال حتى نهاية عام 2012م بالتنسيق مع مصلحة الجمارك، لافتا إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء شددت الرقابة على الأجهزة والمنتجات الطبية وأنه لن يسمح بدخول أي جهاز أو منتج طبي ما لم يكن حاصلا على إذن تسويق من الهيئة، وأن يكون للمصنع ممثل معتمد بالمملكة ومرخص من الهيئة.





سيدتين خببتا امرأة على زوجها وحاولتا تهريبها لخارج السعودية
 
 
تنظر محكمة محافظة الخُبر خلال الأيام القادمة في قضية رفعها مواطن وزوجته ضد سيدتين قامتا بتخبيب الزوجة وتحريضها ضد زوجها ومحاولة تهريبها وأبنائها إلى خارج السعودية بطريقة غير مشروعة، حيث قُبض عليهما ووجهت لهما تهمتا تخبيب امرأة على زوجها ومحاولة تهريبها وأبنائها.

وطبقاً لمصادر فإن القضية تعود إلى قرابة العام ونصف العام تقريباً، عندما كانت السيدتان على علاقة بزوجة المواطن، ونسقتا معها لتسهيل مهمة إخراجها من الأراضي السعودية بطريقة غير مشروعة هي وأبناؤها.

واستطاع الموطن كشف الخطط التي أعدتها السيدتان لتهريب زوجته وأطفالها بعد أن وجد في جوال زوجته رسالة نصية من إحدى السيدتين ليقوم بإبلاغ الجهات الأمنية التي تعقبت السيدتين واتصالاتهما بزوجته, وتمكنت من القبض عليهما أثناء ركوب زوجته وأبنائها في سيارة السيدتين واقتيدوا إلى مركز شرطة جنوب الدمام.

وبيّن مصدر قضائي أن المحكمة ستعقد في الأيام القادمة جلسة قضائية الرابعة بهذه القضية، التي تخص المواطن وزوجته فيما لا يزال هناك تهم أخرى موجهة ضد السيدتين وفقاً لموقع سبق.





براءة متهم لعدم كفاية الأدلة وتأجيل قضيتين للأحد القادم
"جزئية القطيف": الحبس 60 يوماً والاكتفاء بـ 4 شهور سجناً لمتهميْن بالشغب


 قضت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف في جلستها اليوم لمحاكمة خمسة متهمين بإثارة الشغب في القطيف, برد الدعوى ضد أحد المتهمين لعدم كفاية الأدلة وإنكاره الاتهامات الموجهة ضده, والاكتفاء بالسجن 4 شهور، وأخذ تعهد على متهم ثان, لاعترافه بالمشاركة في تجمعات الشغب مع آخرين, وحكم بالسجن شهرين على متهم ثالث، وتأجيل نظر قضية متهمين آخرين لجلسة الأحد القادم, فيما رفض المدعي العام الأحكام وطالب بتغليظها لما بدر منهم من جرم.

وكانت المحكمة الجزئية عقدت جلستها العلنية صباح اليوم لمحاكمة خمسة من المتهمين بإثارة الشغب, بحضور عدد من ذوي المتهمين ووسائل الإعلام وممثل هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية إبراهيم العسيري. 

وطبقاً لمصادر "سبق" فإن القضية الأولى أمر القاضي برد الدعوى لعدم كفاية الأدلة وإنكار المدعى عليه جميع التهم المنسوبة له. وأما القضية الثانية فقد اكتفى القاضي ناظر القضية بالمدة التي قضاها المتهم في السجن وهي 4 أشهر، وقد اعترف بمشاركته في 15 تجمعاً للشغب بالمحافظة مع مجموعة أشخاص آخرين وترديد عبارات مسيئة للوطن. وتم أخذ تعهد عليه بعدم تكرار ما بدر منه مرة أخرى. وتفهم المتهم ذلك وندم على مشاركته في تلك التجمعات.

فيما أصدر القاضي حكماً بالسجن لمدة شهرين بحق شاب 22 سنة، شارك في تجمعات وترديد عبارات مسيئة للوطن، وأخذت عليه تعهدات بعدم تكرار ذلك مرة أخرى. وقد اعترف المتهم بمشاركته بالتجمعات بعد أن شاهد مطالبات بالحضور للتجمعات عبر قناة العالم المثيرة للفتنة.

وبيت المصادر أن المحكمة أجلت النظر في قضيتين أخريين إلى يوم الأحد القادم. فيما رفض المدعي العام الأحكام الصادرة بحق المتهمين وطالب برفع العقوبة على المتهمين.

وكانت محافظة القطيف قد شهدت خلال العامين الماضيين، أحداثاً أمنية بينها إطلاق نار، إضافة إلى تجمعات شغب، ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين ورجال الأمن، والاعتداء على مقار حكومية وخاصة، ودوريات أمن، ونجحت الجهات الأمنية في إلقاء القبض على بعض المتورطين في تلك القضايا.





نجران: أب يبلغ عن ابنه الطالب الجامعي لقتله أحد زملائه رميا بالرصاص

قام مواطن من نجران بتقديم بلاغ إلى الشرطة بفيد فيه بأن ابنه - طالب جامعي بجامعة الملك خالد بنجران- قتل زميلا له بالجامعة رميا بالرصاص، وقام بإلقاء جثته خلف محطة للوقود على طريق الجامعة.

وفور تلقي البلاغ باشر رجال شرطة نجران الحادث وبعد العثور على الجثة تبين لهم وفاة الشخص بعد إطلاق رصاصتين على رقبته، فتم نقل الجثة إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الملك خالد لحين إكمال باقي الإجراءات.

وأشار النقيب عبد الله العشوي بحسب "عكاظ" إلى أنه ما زال يجري البحث عن القاتل الذي ثبت أنه كان يحمل السلاح داخل الحرم الجامعي ويحتفظ به دوماً في سيارته.






أُدين بجريمة قتل في لندن وحكم عليه بالسجن مدى الحياة
بريطانيا توافق على إكمال "سعودي" عقوبته في المملكة


سبق- لندن:
 تعتزم بريطانيا تسليم رجل سعودي، حكم عليه بالسجن مدى الحياة (20 عاماً)؛ لإدانته بقتل أحد السعوديين، في فبراير 2010 في فندق في لندن، إلى السعودية لقضاء باقي عقوبته.

وذكرت تقارير بريطانية: أن وزير العدل البريطاني كريس غرايلينغ، وافق على نقل السجين إلى سجن سعودي، بحسب المصدر الحكومي، ولم يعلن بشكل دقيق عن تاريخ نقله، لكن رجحت أن يتم ذلك في غضون أسابيع.

وقالت وزارة العدل: إنها لا تدلي بأي تعليقات على الحالات الفردية لنقل سجناء، إلا عبر متحدث باسم الوزارة، كما أكدت: أن بريطانيا مرتبطة باتفاقية لنقل سجناء مع السعودية، وتسمح لرعايا كل من البلدين بقضاء عقوبتهم في بلادهم.





متهم في قضية قتل.. والدوريات رصدته بنظام المراقبة الحراري
حرس حدود نجران يطيح بمطلوب حاول الهروب خارج البلاد


سبق – نجران:
 ألقت دوريات حرس الحدود البرية بقطاع سقام بنجران، القبض على مطلوب في إحدى القضايا الجنائية ومتهم في قضية قتل مواطن.

وأوضح الناطق الإعلامي بحرس الحدود العميد محمد بن سعد الغامدي أن الدوريات رصدت بنظام المراقبة الحراري مساء الثلاثاء أحد الأشخاص يحاول الخروج من أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة، وتمت محاصرته والقبض عليه واتضح بعد التحقيق الأولي أنه مطلوب لإحدى الجهات الأمنية، ومتهم في قضية قتل مواطن، وعثر معه على مسدس وذخيرة وتم تسليمه للجهات المختصة.

يذكر أن حرس الحدود يقوم بالتنسيق مع كافة الأجهزة ذات العلاقة عند القبض على أي متسلل يحاول الدخول أو الخروج من المملكة بطرق غير مشروعة.







بالفيديو .. الشيخ العريفي يمازح 3 صينيين بلغتهم أثناء إعلان إسلامهم 

الشيخ محمد العريفي
الرياض : 
أعلن 3 صينيين إسلامهم أمام الشيخ الدكتور محمد العريفي بجامع البواردي بالرياض في حضور حشد من المصلين.

وقال الشيخ العريفي، في مقطع فيديو على حسابه بموقع التواصل العالمي (تويتر) اطلعت عليه (عناوين) الثلاثاء 5 فبراير 2013: "لأول مرة يأتينا صينيون بجامع البواردي ليسلموا، فالعادة أن يأتينا فلبينيون وبريطانيون ليسلموا".

ومازحَ الشيخ العريفي الحاضرين الذين كان عددٌ كبيرٌ منهم واقفاً ليرى أحد الصينيين الثلاثة يتحدث عن قصة إسلامه: "خوفتوه وأنتوا واقفين، اجلسوا، والله تراه ليرتد من الروعة، اجلسوا". 
كما مازح الصينيين بلغتهم، ثم طلب منهم النطق بالشهادة أمام الحاضرين، حيث رددوا وراءه: "أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله".
فيديو





بالفيديو طفل كفيف يسأل الله ألا يرد بصره.. ويُبكي طاقماً تليفزيونياً

 
 تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو تمّ نشره على موقع « يوتيوب « الشهير، يحكي لقاءً تليفزيونياً عبر برنامج « مسافر مع القرآن «، مع طفل مصري كفيف يدعى معاذ، وتناول المقطع كيفية سفره لحفظ القرآن في مكان بعيد عن منزله ثلاثة أيام في الأسبوع، وربما لا يتلقى في بعض الأحيان إلا آية واحدة فقط، ويضيف الطفل الكفيف أنه لا يلعب أغلب الأحيان، ولا يتضايق من إعاقته، بل يسأل الله ألا يردعليه بصره، كي لا يكون حجة عليه يوم القيامة، ويخفف الله عنه العذاب يوم القيامة بسسب فقدانه للبصر في الدنيا، الأمر الذي جعل المذيع، وطاقم التصوير، يجهشون بالبكاء بعد سماعهم لكلام الطفل الكفيف، ويضيف الطفل الكفيف أنه يستطيع الذهاب لأي مكان يريد، وبلا مساعدة من أحد، ويبين أن له قاعدة لابن القيم – رحمه الله -، يعتمد عليها في حياته وهي « ما أغلق الله على عبد باباً بحكمته إلا وفتح له أبواباً برحمته«.
فيديو






"الجفري" مُغرِّداً عن "كاشغري": أخطأ وتاب، ولو قابله النبي لمسح بيده الشريفة على صدره 

الحبيب علي الجفري

قال الداعية الإسلامي اليمني الحبيب بن علي الجفري تعليقاً على مرورِ عامٍ على اعتقال حمزة كاشغري، المتهم بالتطاول على الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم: "عام على حمزة، ولا تزال غوغائية المجتمع في صممها عن صرخة سقراط: واعلموا أن نفوسكم هي التي في كفة الميزان لا نفسي"، معتبراً أن كاشغري "لم يسب ولم يشتم بل أخطأ في التعبير.. وتاب إلى الله من الخطأ"، وأردف: "لنتقِ الله في الحكم على عباده: ادرؤوا الحدود بالشبهات".

وأضاف الجفري، في تغريداتٍ متتابعةٍ الثلاثاء 5 فبراير 2013 اطلعت عليها "عناوين" عبر حسابه فى موقع التواصل العالمي "تويتر": "شاب سعودي مثقف، وأديب خانه التعبير في مخاطبة النبي – صلى الله عليه وسلم – واعتذر، واستغفر، وأعلن توبته، فأبوا إلا المطالبة بقتله".

وتابع: "عام على حمزة ازداد فيه إيماناً ومحبةً للنبي وسلاماً مع نفسه، وكشف عوار بيت الخطاب الإسلامي المعاصر، ومدى افتقاره للمصداقية، والرحمة".

وفي سؤالٍ لأحد المغرِّدين عما لو قابل النبي، صلى الله عليه وسلم، كاشغري، أجاب الجفري: "لو أنه قابله لمسح بيده الشريفة على صدره.. هكذا عامل فضالة الرجل الذي حاول اغتياله.. فكيف بمن آمن به، وخانه التعبير عن شكواه".

واعتبر الداعية اليمني أن "قضية كاشغري لا تتعلق بالحكم فهو لا يزال بين يدي القضاء، لكنها تتعلق بنفوسنا المحرِّضة على الدم".

وقال: "واللهُ غفار! والذنب يُمحى.. وعفو اللهِ أمطارُ! وبابُ رحمةِ ربي كيف نـغلـقـهُ.. حاشا يردُ كريمُ الفضلِ من زاروا" ، داعياً لكاشغري بالقول: "اللهم فرج كربته وآنس وحشته وارحم غربته". 






فيديو / الدعيع: أجبروني على الإعتزال .. وجيريتس كاذب

الحارس العملاق محمد الدعيع
الرياض /
شن أسطورة حراسة مرمى الكرة السعودية محمد الدعيع هجوماً لاذعاًَ بحق مدرب الهلال السابق البلجيكي إيريك جيريتس ووصفه بالكذاب، مشيراً إلى أن هناك أطراف حاربته وأجبرته على الإعتزال.

وقال الدعيع "عندما كان الروماني كوزمين أولاريو مدربا للهلال جاءني سامي الجابر وذكر لي أن كوزمين في حالة ضيق ويتهمني بالتدخل في إختصاصه الفني ومن بينها تشكيلة الفريق وتكررت القصة مع المدرب البلجيكي جيريتس، وأيضا عن طريق سامي الجابر فواجهت هذه الإدعاءات عندما جمعت جيريتس بسامي من أجل أن يعرف الكل الحقيقة والواقع يقول أن البلجيكي كذاب وأتذكر أنه قال بأنه نصحني بالاعتزال مع أن هذا لم يحدث وغير صحيح ويبدو أنه كان يريد أن يرضي طرفا ما على حسابي".

وأكمل "تغيرت معاملة جيريتس معي بعد المشكلة التي حدثت بيني وبين السويدي كريستيان ويلهامسون في إحدى التدريبات حينما سبني بالإنجليزية إعتقادا منه بأنني لا أفهم، وبإختصار هناك من يردد بأن جيريتس مدرب عالمي وأنا أقول هو ليس كذلك، فلم يسبق له أن درب منتخبا في كأس العالم ولم يحقق لقبا موندياليا ولم يحضر في البطولات الكبرى فكيف يكون عالميا؟".

وإعتبر قائد المنتخب السعودي والهلال السابق أن مدير عام الكرة سامي الجابر قد تعرض للظلم طوال فترة عمله مع الهلال وقال "سامي مظلوم وألصقوا به تهم لا علاقة له بها ومن بينها اعتزالي رغم أنه طلب مني أربع مرات أن أتراجع عن القرار والآن يقولون هو السبب في رحيل احمد الفريدي وأسامة هوساوي مع أنه ترك العمل مع الفريق قبل بداية الموسم أما بالنسبة لي فقد حوربت لكنني لا أعرف من الذي حاربني ولو عرفته لحاربته لكنني اتخذت قرار الاعتزال لمعرفتي أن مركزي يحتاج إلى صفاء ذهني وتركيز وهذه المسألة لم تكن متوفرة وكان بإمكاني أن أنتقل للنصر أو الاتحاد حيث تلقيت مفاوضات من أعضاء شرف في الناديين إلا أن المؤثرين في قرارات حياتي أيدوا مسألة الاعتزال".

وتطرق الدعيع لمسائل متنوعة تخص تاريخة الكروي وقال لبرنامج مشواري عبر القناة الرياضية السعودية الأولى " تراجعت عن الاعتزال بعد كأس العالم في اليابان وكوريا حبا في خدمة منتخب بلدي وتقديرا وتفاعلا مع الأمير تركي بن خالد هذا الرجل الذكي الذي قدم لنا كل شيء، وأنقذ أمورا عدة في المنتخب عندما تحمل مسؤولية الإخفاق في البطولة ووقف مع اللاعبين على كل المستويات".

وأكمل "بالنسبة لي فإن ثمانيتين ألمانيا، والبرازيل في بطولة القارات هي الأكثر ألما في تجربتي الكروية الطويلة".

وشدد عملاق الحراسة السعودية على أنه لا يوجد لاعب سعودي يستحق أن تصل قيمة عقده إلى 30 مليون وتطرق لمسيرة القائد الهلالي ياسر القحطاني مع نادية والمنتخب وقال في هذا الصدد " ياسر نجم كبير بإمكانه أن يعطي المنتخب السعودي لأربع سنوات قادمة مشكلته أنه يلتفت للإعلام والجمهور وأنه يحمل من قبل هذه الأطراف أي أخفاق للأخضر دون غيره".
فيديو





نواف خميس: يجب زرع الثقة في لاعبي الأخضر

 
محلل نسيج الرياضية نواف خميس
خاص - نسيج/
أكد المحلل الرياضي لنسيج الرياضية نواف خميس اللاعب الدولي السابق في نادي الشباب بأن على مدرب المنتخب السعودي السيد لوبيز زرع الثقة في كل لاعبي الأخضر قبل خوضه لقاء اليوم "الصعب" أمام ضيفه المنتخب الصيني ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا.

وأوضح المحلل نواف بأن مباراة اليوم صعبة بسبب الظروف المحيطة بها مثل إشراف مدرب جديد على المنتخب بديلاً عن المدرب المقابل ريكارد، إضافة إلى عدم معرفة كافة أوراق المنتخب الصيني والذي خسر مباراته الودية قبل أيام أمام المنتخب العماني والتي قد تكون بمثابة التخدير.

وأضاف: كما هو معروف عن الكرة الصينية حيث يمتلك لاعبوها السرعة مع قوة في الإلتحام والتطبيق التام لخطط المدرب "كماتشو" والذي يعتبر من المدربين العالميين والمعروفين على مستوى القارة الأوروبية تحديداً.

من المتوقع أن يلعب المنتخب الصيني متحفظاً خلال الشوط الأول حيث أن من صالح الخروج ولو بنقطة خارج قواعده، في حين يتوجب على المنتخب السعودي الفوز وبنتيجة جيدة حيث يعتبر المنتخب الصيني منافس في المجموعة بجوار المنتخب العراقي وفي حالة الفوز يكون قد قطعنا مشواراً جيداً في التصفيات، خاصة أن المنتخب الرابع "إندونيسيا" بعيد عن الترشيح.

مدرب الأخضر لوبيز ومن خلال المباراة التي لعبها أمام الاتفاق اتضح بأنه سيلعب بطريقة 4-4-2 ففي خط الحراسة هناك وليد عبدالله وأمامه كلاً من أسامة هوساوي وعمر هوساوي ومنصور الحربي وسلطان البيشي، وفي خط الوسط وهو الخط الذي سيحتار فيه لوبيز بسبب وجود عدد كبير من اللاعبين المتميزين ولكن قد يلعب بالرباعي تيسير الجاسم وقائد الأخضر سعودي كريري ومصطفى بصاص "المتميز" ويحيى الشهري، وفي خط المقدمة هناك ناصر الشمراني وفهد المولد وقد يلعب أيضاً نايف هزازي في حالة اعتماده على الكرات العرضية.

يجب على الجميع سواء لاعبين حاليين أو قدامى أو الإعلام الرياضي أو حتى الجمهور الوقوف مع المنتخب وتشجيع اللاعبين مهما كانت النتيجة فبالوقفة الصادقة من الجميع ستعود الكرة السعودية مجدداً خاصة في ظل جيل كروي قادم موهوب ويملك مقومات الفريق البطل ولكن في المستقبل.






"نساء الشورى": نحن من طبقة المجتمع الوسطى.. ولسنا مفصولات عن العامة

ناقشت مجموعة ضمت "20" عضوة من عضوات مجلس الشورى القضايا التي يرغبن في طرحها بالمجلس، ومدى الأثر الذي سيتركه انضمامهن كممثلات للمرأة السعودية إلى المجلس، بالإضافة إلى مناقشة نوعية اللجان التي يمكن أن تختار كل عضوة العمل من خلالها.

جاء ذلك في اللقاء الذي دعت له الأميرة سارة الفيصل عضو مجلس الشورى ومديرة مركز النهضة مساء الإثنين بالرياض، ورأى بعضهن أن الاستعانة بالكفاءات العلمية والاعتماد على "التكنوقراط" لا يعني الانفصال عن العامة، بينما يرى بعضهن أنهن من الطبقة الوسطى بالتالي فالاختيار لم يكن نخبويا، ذلك وفقا لـ"الشرق الأوسط".

وبرز خلال الاجتماع طموح كل عضوة وهدفها الذي تسعى لتحقيقه عبر عضويتها بالمجلس، وذلك من خلال نوعية اللجنة التي أبدت كل منهن رغبتها في العمل معها، بالإضافة لاستنكار بعضهن ما ينشره البعض من كاريكاتيرات ساخرة حول انضمامهن لعضوية مجلس الشورى.






الموسى نقلاً عن الشباب: لماذا لا يستمع إلينا المسؤولون؟
كاتب سعودي: نجوت من القتل حين تذكر قاتلي "سيف القصاص"


يروي كاتب صحفي تفاصيل لحظة، كاد يقتله فيها قاطع طريق، مؤكداً أن ذلك الرجل لم يرتدع عن قتله، إلا عندما تذكر سيف الشرع، وفي شأن آخر، ينقل كاتب تساؤل شباب المملكة: لماذا لا يستمع إلينا المسؤولون؟ مؤكداً أن هؤلاء الشباب يلمسون التقصير الشديد في الخدمات في مدنهم وبلدياتهم، ولا يجدون آذاناً صاغية لشكاواهم أو مقترحاتهم.

كاتب سعودي: نجوت من القتل حين تذكر قاتلي "سيف القصاص"

يروي الكاتب الصحفي محمد بن سليمان الأحيدب، تفاصيل لحظة كاد يقتله فيها قاطع طريق، مؤكداً أن ذلك الرجل لم يرتدع عن قتله إلا خوفاً من سيف الشرع، مؤيداً تراجع الشيخ عائض القرني عن المشاركة في حملة للتنازل عن القاتل بمبلغ مالي ضخم، وأن القصاص رحمة بنا وبمجتمعنا وبلادنا، وفي مقاله: "اعتراف عائض القرني وحكم يقص المسمار!!" بصحيفة "عكاظ" يقول الكاتب: "لا أستطيع أن أختصر المقال المطول لقامة طويلة مثل: الشيخ الدكتور عائض القرني، المنشور في صحيفة (الشرق) أول أمس الاثنين بعنوان: (المتاجرة بالدماء في السعودية)، الذي اعترف من خلاله بخطأ مشاركته في لجان حملة للتنازل عن القاتل بمبلغ مالي ضخم، وتسمية التنازل عن دم الولي مقابل عشرات الملايين عفواً، وهو بيع للدم في مزاد علني!! وتراجعه عنها قائلاً: «وكنت أشارك في هذه الزفة، وأشفع مع من يشفع في لجنة، ثم أدركت أننا نسهم كثيراً في إيقاف الحكم الشرعي في القصاص، الذي هو رحمة بنا وبمجتمعنا وبلادنا"، ثم يروي الكاتب تجربته الشخصية التي تثبت أن في القصاص حياة، ويقول: "وتأكيداً بمثال وتجربة شخصية، على ما ذكر الشيخ الدكتور عائض من ارتداع عتاولة القتلة، وخوف الأشرار من إعمال سيف الشرع في القصاص، وقناعة من تسول له نفسه قتل أخيه أن رأسه سيطير بسيف العدالة، أروي لكم موقفاً حدث معي شخصياً، فقد كنا نستذكر دروسنا في مكتبة جامعة الملك سعود في الرياض، ونخرج منها في تمام الثانية عشرة منتصف الليل، وكانت ليلة غزيرة المطر، فعدت في الطريق لمنزلي على سيارة "شيفروليه" من الموديلات القديمة الطويلة العريضة وإن كانت مستعملة، فاستوقفني رجل، كان يقف في المطر في شارع الظهران، وكانت به (قهاوي) الشيشة آنذاك (نهاية السبعينيات الميلادية)، وطلب إيصاله لموقع قرب سكة الحديد، فأركبته، وعند عبورنا الميناء الجاف، حيث يفترض أن ينزل رفض النزول، وكان المكان منعزلاً وراح يمسح بيده على (طبلون) السيارة العريض ويردد: (كم تسوى؟!)، ثم طلب مني النزول وترك السيارة له، وكان الشرر يتطاير من عينيه الواسعتين باحمرار، ويتمتم بعبارات تهديد بالقتل وأخذ السيارة، وأنا أردد (تعوذ من الشيطان) فإذا به يقول (خل عنك الشيطان، والله لولا أنه حكم يقص المسمار ما ترجع بسيارتك) ثم نزل ولم يكد"، وينهي الكاتب قائلاً: "أجزم أنه لو كان لديه أدنى أمل في نجاته من السيف، ولو بجمع ملايين التنازل من أهل الخير ما نجوت!!".

الموسى نقلاً عن الشباب: لماذا لا يستمع إلينا المسؤولون؟

ينقل الكاتب الصحفي علي سعد الموسى، تساؤل شباب المملكة: لماذا لا يستمع إلينا المسؤولون؟ مؤكداً: أن هؤلاء الشباب يلمسون التقصير الشديد في الخدمات في مدنهم وبلدياتهم، ولا يجدون آذاناً صاغية لشكاواهم أو مقترحاتهم، وفي مقاله: "بلسان الشباب: لماذا لا يستمعون إلينا؟" بصحيفة: "الوطن" يقول الكاتب: "من ثلاث مدن، لثلاث مناطق سعودية مختلفة، قضيت مساء ما قبل البارحة، في حوار صاخب، خرجنا منه بالسؤال المشترك من مجموع الألسنة: لماذا لا يستمعون إلينا؟ وهم بالطبع يقصدون الآذان الصماء لفئات واسعة من قطاع المسؤولين التنفيذيين بالإدارات الحكومية بهذه المناطق.. أمين المنطقة الذي استمرأ الاستعلاء والطرد، رغم كل ناصح إليه، يقول له بالحرف: إنه يعدم المستقبل الجمالي لهذه المدينة، وإن ثلث هذه المدينة بالكامل بلا (أمين) حقيقي.. هم يقصدون صاحب المعالي، مدير الجامعة، الذي حول الجامعة في منطقتهم إلى مجرد قطعة أرض بأطراف المدينة، ولا دخل لأهلها ولا لأبنائها في مناصبها الإدارية المختلفة، مثلما هم أيضاً أقليات بأدنى نسب القبول في الكليات النوعية، وعلى رأسها الطب والهندسة.. هم يقولون: إن الحصول على وظيفة (معيد) بالجامعة لأهل المكان، ليس إلا وهماً من الخيال.. هم يقصدون مديري التعليم في محافظات مناطقهم المختلفة، الذين يختزلون معادلة الترشح للوظائف الإدارية في قطاع التعليم داخل أجندة سرية، رغم أن الضامن العلني، مرة أخرى، هو معيار الكفاءة وبطاقة الهوية"، ويعلق الكاتب على هذه النماذج من المسؤولين بقوله: "سأقول اليوم على مسؤوليتي الخاصة: إن خللاً ثانوياً في شخصية مسؤول ثانوي شارد، قد يقتل من حيث لا ندري محبة وولاء قطاع واسع من هذه الأجيال لهذا الوطن. هذه الأجيال تدرس جمال الوطن والحب على مقاعد الابتدائية، ولكنها حين تصل للجامعة؛ ومن ثم للوظيفة ترى الحقيقة الناصعة أن قطاعاً واسعاً من هؤلاء المسؤولين ليس إلا ستارة وردية حمراء، تقفل خشبة المسرح أمام هذا الجمهور المتألق"، ويضيف الكاتب: "نحن في النهاية نطرح السؤال الذي لم يقله هؤلاء الشباب باللسان، ولكنه مطروح في العين والقلب: لماذا يكرهوننا؟ السؤال ذاته هو الجواب على السؤال في عاليه: لماذا لا يستمعون إلينا؟"، وينهي الكاتب مؤكداً: "هؤلاء المسؤولون هم الستارة الثقيلة التي تصادر عطاءات هذا الوطن الكريم لأهله. هو الوطن الذي أعطى بلدية مدينتي ثلاثة مليارات من الميزانية، ومع هذا ما زلت أعيش في شارع مظلم، وفي حي كامل أتحدى بالبراهين أنه كان لساعة في أجندة البلدية. هو من أعطى نصف مليار لفواتير العلاج في منطقة أحد هؤلاء الشباب، ثم يقسم لي أنه (هرب) بعلاج قلب أمه من صيدلية خاصة. هو من أعطى أعلى ميزانية بهذه الأرض للتعليم (بحساب الناتج المحلي)، ومازال ملايين الأطفال يذهبون لمدارسهم إلى علب من (سردين) الكراهية".





سينتهي الورق وتبقى الصحف! 


خلف الحربي

قبل أربع سنوات كنت في بهو ماريوت الرياض (ماغيره!) للقاء صديق جاء من الطائف للمشاركة في مهرجان الجنادرية ولكي أتغلب على وقت الانتظار اتجهت إلى المكتبة وبدأت بتقليب الصحف والمجلات لشراء البعض منها، ولأن عالم الصحف والمجلات هو عالمي الجميل الذي أحبه وأهتم بتطوراته منذ الصغر فقد استغرقت طويلا في تقليب المجلات ذات التخصصات المتنوعة وخصوصا حديثة الصدور وأبحث بين الصفحات عن أماكن صدورها وأسماء كوادرها التحريرية وكنت بين فترة وأخرى أسأل البائع الآسيوي عن مدى رواج هذه المجلة أو تلك فظن أنني أعمل في إحدى شركات التوزيع فنقل لي معاناته من شروط الموزعين وضع مجلات لا يشتريها أحد في محله الضيق مقابل تزويده بالصحف الرائجة.
شكوى هذا البائع علامة من علامات نهاية الصحف الورقية التي تنبأ بها الكثيرون ومن أبرزهم الصحفي الخبير عثمان العمير ولكن هل نهاية الصحافة الورقية تعني بالضرورة انسحاب الصحف والمجلات التي نعرفها اليوم لصالح الصحف الإلكترونية؟!، في تقديري أن ما سيحدث هو العكس تماما حيث سيختفي الورق وتبقى أغلب الصحف الورقية مسيطرة على السوق الإعلامية وفي الوقت ذاته ستختفي الغالبية العظمى من الصحف الإلكترونية الحالية!
كيف سيحدث ذلك؟، الإجابة على هذا السؤال بسيطة جدا فالإعلام أولا وأخيرا صناعة، وأي صناعة تعتمد أساسا على القدرات المالية والخبرة، والصحف الحالية تملك الأموال والعلاقة المباشرة مع المعلنين ولديها عدد هائل من المحررين والمصورين ومصادر الأخبار ومتى ما وجدت أن أرباحها من سوق الإعلان مهددة فإنها ستعتمد على نسختها الإلكترونية أكثر من نسختها الورقية وستضغط من أجل تفعيل قوانين حماية الملكية الفكرية بحيث تمنع الصحف الإلكترونية من إعادة نشر الأخبار والصور والمقالات التي تخصها وستجد الصحف الإلكترونية - محدودة الإمكانيات - أنها مضطرة لإنفاق أموال طائلة من أجل الحصول على الأخبار والصور والمقالات وهو أمر لا تقدر عليه إلا ثلاث صحف إلكترونية محلية على أبعد تقدير.
باختصار، المؤسسات الصحفية اليوم لا تشعر بكل هذا التهديد الذي يتحدث عنه الناس بخصوص نهاية الصحافة الورقية لأنها تأخذ حصتها من سوق الإعلان كاملة غير منقوصة، والغالبية العظمى من هذه المؤسسات العملاقة أنشأت شركات رديفة أو فروعا لإدارة مواقعها الإلكترونية بمختلف التطبيقات كي تكون مستعدة للنزول إلى ساحة المنافسة متى شعرت بالتهديد الإعلاني.
ولكن هذا لا يعني أن الطريق إلى القراء سيكون مفروشا بالورود حين تنتقل هذه الصحف من عهد الورق إلى الصيغ الإلكترونية المختلفة فالقارئ اليوم اعتاد على سقف الحرية المرتفع في شبكة الإنترنت وليس لديه أدنى استعداد للعودة إلى الوراء، وصحفنا الورقية اليوم شربت من كأس الرقيب حتى أصبح التحفظ والتردد جزءا أساسيا من شخصيتها وهي في أحيان كثيرة خاضعة لمسطرة المصالح التي تعرقل حركتها وهنا فقط يمكن أن تكون إمكاناتها المالية الهائلة عبئا عليها لأنها سوق تنفق الأموال على مواد لن يقرأها أحد، وإذا كان ثمة سبب قد يجعل هذه الصحف تخسر القارئ والمعلن معا فلن يكون انتهاء عصر الورق، بل استمرار عصر الرقيب !.

(نقلا عن عكاظ)





ورحل "البهي".. بهدوء 

طلال الشيخ

الحزن لا يتوسل اللحظة أو يستأذن المكان ليعم الأجواء ويسيطر عليها، الحزن يمزق كل قدرات المنع والتخفي والتماسك ودفاعاتها، ويعلن عن نفسه دون أن يترك لك خيارا سواه، فيطل عبر عينيك وصوتك وروحك ومظهرك، وفي مخارج كلماتك.
تلبسني الحزن ووقفت الكلمات كالغصة في حلقي، لحظة سماع الخبر الفاجعة، الذي لم أستوعبه لولا بعض الدمعات الحارقة التي أعادتني إلى الواقع فسلمت بالقضاء، لأن الزميل محمد سعيد القحطاني كان يملأ مكاتب الصحيفة حركة وبسمة وحضورا بهيا الخميس الماضي، وإذا بنا نفاجأ يوم الأحد بخبر وفاته إثر حادث سير أليم، ليعم الحزن الصحيفة، ويبكي الزملاء فقيدا عزيزا لديهم، لأنه ترك بصماته وابتسامته وتعاونه في كل مكتب من مكاتب الصحيفة، ورحل بهدوء كعادته.
رحل الزميل والصديق العزيز محمد سعيد محمد القحطاني مدير إدارة تقنية المعلومات والإعلام الرقمي في الصحيفة، وبرحيله فقد الوطن الكبير أحد شبابه السعودي الطموح، المتعلم، المتمكن والمؤهل، وفقدت صحيفة الوطن أحد أبنائها البررة وأحد المساهمين بفاعلية في زيادة رونقها وحضورها وانطلاقتها الرقمية، بل فقد الشباب السعودي من الجنسين أحد الداعمين والمهمومين بقضاياهم ومشاكلهم، فقد كان الفقيد يسخر إمكاناته ووقته وفكره في مساعدة الشباب السعودي على إيجاد فرص وظيفية تفتح لهم أبواب المستقبل، إذ إنه مبتكر برنامج "توظيف" الذي ترعاه صحيفة الوطن بالتنسيق مع إذاعة "أ أ إف إم"، وتمكن البرنامج منذ انطلاقته في يناير 2011 أن يجمع أكثر من 3600 سيرة ذاتية، تم ترشيح 2048 منها لوظائف مناسبة، في حين تفاعلت أكثر من 139 شركة من عدة مناطق مع البرنامج، وتم فعليا توظيف أكثر من 141 شابا وشابة خلال الفترة القليلة الماضية، بل إن آخر أعمال الزميل القحطاني في مجال خدمة الشباب السعودي، كان تنسيقه مع شركة طبية لتوظيف عدد من الشباب والشابات من أبناء وبنات هذا الوطن، وحضر أكثر من 70 شابا إلى مقر الصحيفة يوم الأحد الماضي حسب المواعيد التي حددها لهم الزميل القحطاني، لكنه للأسف لم يكن موجودا، وتم توظيف 60 منهم في نفس الشركة الطبية.
يعرف الزميل القحطاني بين الزملاء في الصحيفة وكل معارفه، بأنه صاحب الابتسامة الدائمة في كل المواقف وجميع الأحوال، يعرف بأنه المساند للجميع، والقريب من الكل، صاحب العلم الغزير في مجال عمله وتخصصه، وصاحب أكبر عدد من المبادرات والأفكار التطويرية في مجال عمله في الصحيفة، كان يحرص على أن يقدم تقارير إحصائية دقيقة بشكل مستمر ودوري، لتقييم الأداء في مجال التقنية وموقع الصحيفة الإلكتروني، وتقديم المقترحات والحلول وتبنيها وإنجازها بحرفية ومسؤولية وبأعلى المستويات، يتميز بدماثة الخلق وحسن وطيب المعشر، والتعاون والتكافل والهمة والنشاط، والتمكن من عمله، فأدار تقنية المعلومات في الصحيفة بأعلى مستويات الأداء، وقدم الكثير من الإنجازات والأعمال الريادية.
كان الفقيد نموذجا للشاب السعودي الطموح، المتفاعل مع وسطه ومجتمعه، كان مثالا للمهني المحترف المتسلح بالعلم والمعرفة والذكاء والهمة والنشاط والحيوية، ووضع بصماته بوضوح في كل المواقع التي عمل بها، ونال العديد من الجوائز والشهادات التقديرية من جهات عدة.
كان ركنا من أركان صحيفة الوطن وشارك في بنائها وتطويرها وزيادة بريقها بخبرته وأدواته التي كانت دائما تذهل وتبهر الجميع.
أعزي نفسي وأسرته وأبناءه وأهله وأصدقاءه وكافة زملائه والمقربين منه، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يرزقه الجنة ويسكنه مع الصديقين والشهداء والأبرار.
اللهم ارحم واغفر وتجاوز عن العزيز محمد القحطاني فقيد الشباب والوطن والإعلام وقبل ذلك الإنسان بكل ما تعنيه الكلمة.

(نقلا عن الوطن السعودية)





فانيلة إمبامي.. تفضح الحرامي

 

أسهمت بصمة في حل غموض حادثة السرقة التي تعرض لها محترف الاتحاد إمبامي والتي سجلتها الأجهزة الأمنية منذ 3 أسابيع ماضية وتم خلالها سرقة مبلغ 100 ألف ريال من داخل مسكنه الخاص حيث تقدم ببلاغه الى مركز شرطة السلامة آنذاك مؤكدا ان مسكنه تعرض للسرقة وحدد المسروقات بمبالغ مالية بالإضافة الى أحد قمصانه الرياضية الخاصة بناديه.
الأجهزة الامنية بدورها باشرت البلاغ بفريق ضم ضباط التحقيق في مركز شرطة السلامة والبحث الجنائي فيما جرى الاستعانة بخبراء الادلة الجنائية والذين شرعوا في رصد المنزل من الداخل قبل ان يدخلوا اليه وقد حددوا كافة مخارجه وشرعوا في محاولة التقاط أي بصمات او آثار قد تودي الى الجناة وذلك من خلال تقصي الاثار ولم يظهر للفريق المختص أي عينات لرفعها لذا توقع رجال الادلة الجنائية ان طريقة الدخول تمت عن طريق الباب الرئيسي للمسكن لذا عمدوا الى معاينته ليتضح انه لم يتعرض لاي عمليات خلع او تحطيم وهو ما عزز الشبهات لدى رجال الامن ان الجاني يملك مفتاحا مما يقلص الاحتمالات لرجال الامن والذين واصلوا عملهم في رفع البصمات من داخل المسكن وتم فرزها عن بصمات لاعب الاتحاد ومن يدخل الى مسكنه ممن يبتعد عن الشبهات وتم بعد عمل مضن تحديد بصمة غريبة تم توثيقها في محاضر التحقيق فيما جرى احالتها للمعمل الجنائي بهدف تسجيل البصمة ومقارنتها ببنك الصور.
عمليات المراجعة للبصمات كشفت عن تطابقها مع صاحب سوابق من جنسية يمنية جرى ضبطه سابقا على ذمه قضايا سرقات وتم الحكم عليه وابعاده عن البلاد، لذا تم الرفع بتلك المعلومات لفريق التحقيق والذي شرع في وضع قائمة للمشتبه بهم ممن قد يتورطون في الجريمة وهو ما اسهم في حصر الشبهات بالمحيطين باللاعب خاصة بعد تأكيدات المعمل الجنائي ان باب مسكنه لم يتعرض للخلع وقد فتح بمفتاحه المخصص وقد يكون عبارة عن نسخة منه في ظل تأكيدات اللاعب عدم امتلاك أي شخص لتلك المفاتيح سوى حارس المبنى والذي اتضح انه من جنسية يمنية في العقد الثالث من العمر.
التحقيقات مع الحارس اليمني لم تنجح في الوصول الى الجاني في ظل انكاره أي علاقة بالحادثة ومحاولته التأكيد على انه كان لحظة تسجيل السرقة خارج المبنى لقضاء بعض الاغراض غير ان فريق التحقيق من شرطة جدة عمل على فرض رقابة على المشتبه به قام برصد كافة تحركاته والتي انحصرت على مدار 8 أيام في قضاء بعض اغراض السكان في المباني المجاورة لمنزل اللاعب فيما كان وقته الاكبر يقضيه داخل غرفته غير انه بعد تلك الايام شرع حارس المبنى في العودة لحياته اليومية وقد اطمأن الى الوضع وكان اول لقاءاته بشخص من بني جلدته زاره في مسكنه وكانت المفاجأة انه ذات اللص صاحب السوابق والمبعد عن البلاد.
رجال الامن نجحوا في مطابقة صورة صاحب السوابق والذي تم متابعته حتى تناهى الى مسكنه وبعد ساعات من اعمال المراقبة وعند الثامنة مساء خرج من غرفته وكانت المفاجأة هي انه يرتدي قميصا لنادي الاتحاد عليه رقم اللاعب امبامي والذي اكد في المحاضر الرئيسية سرقة فانيلة لناديه لذا تم ايقاف المشتبه به والذي تفاجأ برجال الامن يحيطون به ويقتادونه للتحقيق.
المشتبه به حاول نفي الاتهام بحقه غير ان تقرير الادلة الجنائية احبط تلك المحاولات وقد اثبت المعمل الجنائي ان بصمته تم رفعها من مسرح الحادثة لذا اسقط الجاني في يده وهو يعترف بكامل تفاصيل الحادثة ودل على الطريقة التي نفذ بها السرقة.
السارق اليمني الجنسية 27 عاما اقر انه ارتبط بعلاقة صداقة مع حارس مبنى امبامي وكان يقضي معه ساعات طويلة وقد غافله ذات يوم في سرقة مفتاح شقة اللاعب وقام بنسخها واستغل الفرصة لغياب امبامي وصديقه حارس المبنى لينفذ جريمته وقد دخل مستخدما المفتاح وقام بالسرقة.
عكاظ





القبض علي فتيات يسرقن هواتف وعطور

 
القبض علي فتيات يسرقن هواتف وعطور
الأحساء /  
قامت شرطة الأحساء بالقبض علي ثلاث فتيات يسرقن أجهزة جوال وعطورات وملابس نسائية وذلك بعد بلاغ من سيدة تعرضت لسرقة هاتفها الشخصي من قبل الفتيات أثناء تسوقها وسط أحد المجمعات التجارية في مدينة المبرز بالأحساء حيث تم التحفظ على الفتيات والمضبوطات ولا تزال التحقيقات جارية من قبل الشرطة تمهيداً لإحالتهن إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وقام رجال أمن أحد المجمعات التجارية بمدينة المبرز بمحافظة الأحساء بضبط ثلاث فتيات في العقد الثاني من العمر حيث جاء ذلك بعد بلاغ سيدة أفادت من خلاله عن تعرضها لنشل جهازها النقَّال والاشتباه بالفتيات وعلى ضوء ذلك تم إستيقاف الفتيات وإستدعاء دوريات الأمن مشيراً إلى أنه جرى التحقق مما بحوزتهم وقد عثر لدى إحداهن علي جهاز الهاتف المسروق كما جرى التحقق من المركبة التي تقلهم وعثر بداخلها على أجهزة هواتف نقالة ومجموعة من العطور والملابس النسائية يشتبه بوضعها وتم التحفظ على الفتيات والمضبوطات وتم تسليم الفتيات لمركز شرطة المبرز لمناقشتهن عن القضية تمهيداً لإحالتهن لهيئة التحقيق والادعاء العام.





بالصور..سعودي خاطر بنفسه ونزل وسط بحيرة متجمدة في أمريكا

 

قبضت وحدة الشرطة البحرية في ولاية شيكاغو الأمريكية على شاب سعودي يدعى غسان البريدي (20 عاما)، خاطر بنفسه ونزل على بحيرة متجمدة.
وقالت الشرطة أنها تلقت بلاغا بوجود شخص يمشي على الجليد قبالة شارع بالبو وبحيرة شور درايف في ميتشجن، وتم على الفور اعتقاله، بحسب صحف أمريكية.

وأكدت الشرطة أنها حتى الآن لا تعرف سببا مخاطرة الشاب، غير أنه تم القبض عليه عند الساعة 7:15 صباحا واقتيد إلى وحدة السلامة البحرية كاجراء احترازي.







بالفيديو.. كويتي يدرب الصقر "شيهانة" على سرعة 110 كم


 متابعة:
 ابتكر شاب كويتي أسلوباً طريفاً، لتدريب صقر يملكه على السرعة، من خلال ربط "فريسة" في مؤخرة السيارة والسير بسرعة وصلت إلى 110 كيلومترات في الساعة، فيما يطير الصقر محاولاً اللحاق بها، حسب صحيفة "الرأي" الكويتية.

وفي الفيديو الذي تمّ بثّه على موقع "يوتيوب"، يظهر الصقر وهو من نوع "الشيهانة" أو "شاهين"، وهو يبذل جهداً كبيراً، ويكاد يقترب من الفريسة.

جدير بالذكر، أن الصقر "شيهانة" تصل سرعته إلى 322 كيلو متراً في الساعة، حسب موسوعة "ويكيبيديا"، وهذه الميزة تجعله يحتل المرتبة الأولى في السرعة بين الصقاريات. يحب الطيران عالياً، ولديه مخالب قوية جداً تساعده على قتل الفريسة بسهولة، وصنّف العلماء حوالي 19 نوعاً لشيهانة، ويبلغ طوله من 34 إلى 50 سنتيمتراً.
الفيديو:





بالفيديو.. مطعم كويتي خاص للمكفوفين 

صاحب المشروع عبدالوهاب العيسى
الرياض : عناوين

يستهدف مطعم جديد في الكويت يسمى "الغرفة المظلمة" شريحة أساسية وهي شريحة المكفوفين، بالإضافة لشريحة أخرى تريد التعرف على معاناة المكفوفين أثناء تناولهم طعامهم في الظلام وما يعانونه من مصاعب.
ووفقاً لما نشرته صحيفة "الأنباء" الكويتية الأربعاء 25 ربيع الأول 1434هـ - 06 فبراير 2013 تم يث فيديو يتضمن لقاء مع صاحب المشروع عبدالوهاب العيسى الذي قدَّم شرحاً وافياً للمطعم الذي سيتم افتتاحه قريباً، بالإضافة لتقديم شهادات حية من مكفوفين قدموا خبرتهم وتجربتهم وتعايشهم مع الأكل في الظلام.
فيديو





طعن كويتي وسرقته في عمّان


اعتدى 4 شبّان في عمّان على كويتي بالضرب والطعن والسرقة، بعدما حاول مقاومة محاولتهم سلبه، حسبما أفاد نجله الأربعاء.

ونقلت صحيفة "الآن" الكويتية الإلكترونية، عن نجل الكويتي، ويدعى فيصل، القول إن والده سافر إلى الأردن لمتابعة أمور تخص ابنته تمهيداً لدخولها جامعة في عمّان.

وقال فيصل للصحيفة إن والده "فوجئ باعتراض 4 شبان طريقه يحدثونه بأنهم مباحث من إدارة مكافحة المخدرات وطلبوا منه تسليم محفظته".

وأضاف أنه عند محاولة والده "المقاومة ورفض تسليم محفظته أخرج الشبان الأربعة السكاكين واعتدوا عليه بالضرب وقاموا بتوجيه طعنه لرأسه وضربوه وسرقوا منه محفظته بالبطاقات الائتمانية وهاتفين ولاذوا بالفرار".




إخلاء سبيل صفوت الشريف


 قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صابر عبدالوهاب يوسف، إخلاء سبيل صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق في قضية تسهيل التربح من المال العام لصالح نجله أشرف.

والذي اتهمته نيابة الأموال العامة العليا بإصدار قرار بالأمر المباشر بترسية عطاء مناقصة حق الإعلان في قناة النيل الدولية لصالح شركة نجله عندما كان وزيرا للإعلام.

وأكد جميل سعيد المحامي في تصريحاته لـ"بوابة الوفد" أنه تقدم بعقد الشركة إلي المحكمة ويثبت فيها أن أشرف صفوت الشريف لم يكن شريكا في الشركة عند إسناد حق الإعلان إليها، والذي تم من خلاله ممارسة تقدمت بها عدة شركات، كما أكد ان صفوت الشريف ليس له أي اتهامات حالية في أي قضية أخري وأن الجنايات قد أخلت سبيله من قبل بكفالة 50 الف جنيه في قضية الكسب غير المشروع.





ملابس سوداء في ذكرى تنحي مبارك


 أعلنت الحركات والقوى المؤيدة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ومن بينها، "أبناء مبارك" و"ثوار المنصة" عن تنظيم وقفة احتجاجية الاثنين المقبل بميدان مصطفى محمود بالملابس السوداء، في ذكرى مرور عامين على تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

وأكد أحمد عبدالغني أحد الداعين للوقفة، أن كل الحركات المؤيدة للرئيس السابق ستشارك في الوقفة، مشيرا إلى أنه سيتم كشف حقائق وأسرار عن ثورة 25 يناير لأول مرة، وعن قيام الإخوان باقتحام وحرق السجون.

وأضاف عبدالغني، وفق ما نقلت فضائية "العربية"، أنه سيتم عرض "داتا شو" يظهر مدى المعاناة التي تعرضت لها البلاد بعد تنحي الرئيس السابق عن حكمه في ظل حكم الإخوان، قائلا: "سنظهر للناس أجمعين أنه على الرغم من السلبيات خلال حكم مبارك إلا أنه أفضل بمراحل كثيرة من حكم الإخوان المتأسلمين".

وأوضح عبدالغني أن الوقفة تأتي تأييدا للرئيس الذي أبى أن يُقتل شعبه، قائلا في هذا السياق: "كما تمت محاكمة مبارك على جرائم قتل المتظاهرين في موقعة الجمل، لابد أن يحاكم مرسي بنفس التهم، إضافة إلى تهم إهانة الشعب المصري من خلال ما جرى من سحل وتعذيب لمواطن مصري من شرطة الإخوان".





قنديل يدعو المصريات لتنظيف صدورهن قبل الإرضاع – فيديو

رئيس الوزراء المصري هشام قنديل
 قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن رئيس الوزراء المصري هشام قنديل ترك الأحداث الجلل والشهداء وحالة السخط الموجودة فى بعض المحافظات المصرية ليتحدث عن أن أغلب الرضع يصابون بأمراض خطيرة بسبب عدم تطهير المرأة المصرية لثديها قبل الرضاعة وهو ما يتسبب فى مشكلات كثيرة للرضيع.
وجاءت تصريحات هشام قنديل في مؤتمر صحافي أقامه الثلاثاء مع بعض الإعلاميين تضمنت " أن أسباب اصابة الأطفال بالاسهال فى قرى بنى سويف أن السيدات لا تقوم بتنظيف ثديها قبل الرضاعة "

وقال ناشطون على فيس بوك وتويتر "رئيس الوزراء ساب القضايا الهامة وتحدث عن الرضاعة والصدر , وفى عندنا شهداء فى الشارع وناس بتتقتل كل يوم , وفيه محافظات فى حالة هياج " .

وكان جانبا من تصريحات رئيس الوزراء أثناء المؤتمر قال فيها : بالنسبة للسياسة الاقتصادية لتجويع الشعب علشان موضوع حماده أؤكد أنني لا أعرف حماده ولكن بنسبة 99 % هو لا يدفع كهرباء ولا مياه من الأساس لو حبيت تحكي على مآسى الشعب المصري فأنا من طبقة متوسطة ومتعلم فى مدرسة حكومي".

وأضاف رئيس الوزراء فى تصريحه : أنا شوفت فى بنى سويف قرى "الأطفال الرضيعة" بيجيلها اسهال لأن أمه من الجهل لا تقدر على أن تقوم بالنضافة الشخصية " لصدرها " بحيث الطفل يجيله اسهال ولا يوجد مياه ولا يوجد صرف صحى والرجال بيروحوا الجامع والستات بيروحوا الغيطان وبيغتصبوا والكلام ده كان فى 2004 وحلها ليس بالعنف وليس بمهاجمة الداخلية والفقر موجود فى مصر فظيع.
فيديو





تحديد 18 مارس القادم موعدا للحوار الوطني باليمن 

عبدربه منصور هادي

علن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأربعاء 25 ربيع الأول 1434هـ - 06 فبراير 2013، تحديد 18 من مارس/آذار 2013، موعدا لتدشين الحوار الوطني الشامل، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجنة الفنية المنظمة لهذه الفعالية الوطنية.
وجاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء اليمنية "سبأ،" أنه تم تحديد الموعد النهائي لتدشين المؤتمر الوطني الشامل في هذا الموعد على أن يكون على الأحزاب وجميع المعنيين بالمشاركة تقديم أسماء مندوبيهم إلى اللجنة الفنية للحوار الوطني والأمانة العامة التي ستقوم بالإعداد والتحضير بصورة دقيقة لهذه المناسبة الوطنية العظيمة.
ونقل التقرير على لسان الرئيس اليمني تأكيداته على أن على جميع القوى الوطنية بكل مشاربها السياسية والثقافية والمجتمعية التفاعل الوطني الكامل من اجل إنجاح المؤتمر واغتنام هذه الفرصة التاريخية من اجل العدالة والحرية والمساواة واعتبار المؤتمر تأسيسا جديدا لمنظومة حكم جديدة تتواكب مع الحداثة والقرن الواحد والعشرين بكل متطلباته.
وبين هادي أن زيارة رئيس وأعضاء مجلس الأمن إلى اليمن كان لها مردود ايجابي كبير ومثلت خطوة داعمة لم يسبق لها مثيل واعتبروا أن الحل السياسي في اليمن المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و2051 يعتبر نموذجا ليس على مستوى الشرق الأوسط فحسب بل و على مستوى العالم.






عباس : زيارة اوباما خطوة لتجسيد قيام دولة فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما الى فلسطين , كما اعرب

مسئولون فلسطينيون عن أملهم بأن تشكل زيارة أوباما "بداية سياسة أمريكية جديدة في المنطقة" بحسب ما أعلن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية الأربعاء.

وأضاف نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية لوكالة فرانس برس : "نأمل بأن تكون زيارة الرئيس أوباما بداية لسياسة أميركية جديدة تؤدي إلى تجسيد قيام دولة فلسطينية مستقلة على أراضي دولة فلسطين المحتلة منذ عام 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية".





بالفيديو.. محمود عباس يحيي مبارك بدلا من مرسي في القمة الإسلامية !

 

وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس التحية إلى الرئيس المصري في افتتاح كلمته أمام القمة الإسلامية في القاهرة، قائلاً أشكر “فخامة الرئيس المصري محمد حسني ” قبل أن يستدرك بالقول “محمد مرسي”.

وأثار هذا الخطأ ضحكات الحاضرين في الجلسة الافتتاحية.

وتولى مرسي منصبه في حزيران الماضي كأول رئيس منتخب للبلاد بعد حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة 25 كانون الثاني 2011.

وسبق أن وقع في هذا الخطأ عدد من المسئولين المصريين في الفترة التي تلت ثورة يناير 2011، بينهم وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، حينما قال في أحد البرامج التلفزيونية إنه يعمل “طبقاً لتوجيهات الرئيس حسني مبارك”.

كما جاء بصحيفة “الحرية والعدالة” التابعة للحزب الحاكم الذي يحمل نفس الاسم خبر يتضمن اسم الرئيس السابق بدلاً من الرئيس محمد مرسي، وأخطأ مذيع حينما وصف هتافات مؤيدة مرسي بأنها هتافات مؤيدة للرئيس محمد حسني مبارك.
فيديو





نجاد: إيران مستعدة للدفاع عن السعودية إذا تعرضت لهجوم 


أحمدي نجاد
الرياض :

أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن بلاده"مستعدة للدفاع عن مصر والسعودية إذا ما تعرضتا لأي هجوم تماماً كما كانت إلى جانب الشعبين الأفغاني والعراقي".

واعتبر نجاد، في حوار مع فضائية الميادين اللبنانية الاثنين 4 فبراير 2013، قبيل توجهه إلى القاهرة لحضور القمة الإسلامية في أول زيارة لرئيس إيراني إلى مصر، أن الفتنة السنية -الشيعية هي المشروع "الاستكباري الجديد"، مشدداً على أن إيران لا تتدخل في شؤون أي دولة، وإنما هي تدعم حق الشعوب في التعبير عن مطالبها، وما تريده للشعب الفلسطيني هو ما تريده لشعب مصر وشعب البحرين وكل شعوب المنطقة.

وأضاف: "الجغرافية السياسية للمنطقة ستتغير في حال اتخذت إيران ومصر موقفاً موحداً في القضية الفلسطينية"، مشدداً على "أهمية العلاقة بين مصر وإيران؛ لأنها حاجة لكل دول المنطقة"، مردفاً: "هذان البلدان قادران على تغيير المعادلات، فإذا اتفقا على تحرير فلسطين بالكامل، فإن الأمر سيتحقق".

وعن الأحداث في سوريا، قال نجاد إن بقاء الرئيس بشار الأسد أو رحيله أمر يقرره الشعب السوري وحده.

وعبَّر نجاد عن أنه يطمح إلى أبعد من زيارة قطاع غزة بالصلاة في القدس الشريف، مشدداً على أنه "لا فرق بين الفصائل الفلسطينية بالنسبة لإيران، وأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان ولا يزال موضع ترحيب في إيران".

وعن الأزمة العراقية، زعم نجاد "وجود مؤامرة تهدف إلى تقسيم العراق محورها بعض الدول الغربية، وربما تكون انضمت إليها بعض الدول في المنطقة عن طريق الخطأ"، مُحذِّراً من أن "النار ستحرق الجميع في حال نشوبها، وأن أي مشكلة في العراق ستعرض الدول المحيطة به إلى أزمات، فخطوط الحدود بين دول المنطقة هي خطوط افتراضية، والخطوط الإنسانية لا تعرف حدوداً"، إلا أن نجاد اعتبر أن "إيران هي أقل عرضة للضرر في حال تقسيم العراق بسبب علاقاتها الجيدة مع القوميات الموجودة على حدودها".





نجاد هدد الازهر بالانسحاب على الهواء مباشرة ( فيديو )

لحظة الخلاف في المؤتمر الصحفي

هدد الرئيس الايراني احمدي نجاد بالانسحاب من المؤتمر الصحفي مع شيخ الازهر احمد الطيب وعلى الهواء مباشرة ليل الثلاثاء احتجاجا على البيان الذي قرأه الطيب بعد اجتماعه بالرئيس الايراني .


وكان شيخ الأزهر قد حث الرئيس الإيراني في اجتماع بمشيخة الأزهر في القاهرة على عدم التدخل في شؤون دول الخليج العربية خاصة البحرين.

وقال الأزهر في بيان إن الشيخ أحمد الطيب طالب أحمدي نجاد بمنح "أهل السنة والجماعة في إيران -وبخاصة في إقليم الأهواز- حقوقهم الكاملة كمواطنين."

وأضاف أن شيخ الأزهر أبلغ الرئيس الإيراني برفض الأزهر "المد الشيعي" في الدول السنية.

ويزور أحمدي نجاد مصر لحضور مؤتمر القمة الإسلامية الذي يبدأ الأربعاء.
فيديو





بالصور..أمٌ ثكلى قتلت العشرات من جند الأسد بـ(قناصة)

 
 لم تجد أم سورية وسيلة أخرى للانتقام لمقتل طفليها على يد قوات بشار الأسد سوى القتال انتقاماً لفاجعتها في طفليها الصغيرين اللذين قتلا بعد قصف جوي على مدينة حلب السورية، بحسب ما ذكرت صحيفة (التليجراف) البريطانية التي فردت تقريراً كاملاً عن أول قناصة سورية.
الصحيفة البريطانية صاحبت المقاتلة الثورية في إحدى جولاتها داخل المدينة المنكوبة، حيث قامت الأم الثكلى بشحن بندقيتها القناصة بالرصاص متخذة من أحد المباني المدمرة مخبأً لها وهي تقتنص أقرب فرصة لقتل جندي آخر بشكل يومي من خلال ثقب إسمنتي مثل نافذتها الوحيدة لسلاحها القاتل، وعلى بعد أمتار بسيطة من جنود الأسد المتربصين.
وحظيت (جيفارا)، وهو اللقب الذي يحب رفقاؤها المقاتلون إطلاقه عليها تيمناً بالثوري الكوبي الأرجنتيني الأصل تشي جيفارا، بسمعة كبيرة في حلب التي تعرف بين ساكنيها بلقب (المرأة القناصة)، ولم تكشف للصحيفة البريطانية عن اسمها لظروف أمنية.
وخلال صحبة الصحيفة لهذه المقاتلة رصدت الكثير من المواقف التي عبرت فيها عن حقدها على النظام الذي حرمها من أغلى ممتلكاتها، حيث تقول جيفارا "أنا أحب القتال، وبخاصة إذا شهدت مقتل أحد من رفقائي في الكتيبة فإني أشعر بأنه يتوجب علي حمل السلاح والعودة للجبهة من أجل الانتقام لمقتلهم".
وحول مهارتها الفذة في الرماية ذكرت جيفارا بأنها تدربت على يد خبراء في مخيم فلسطيني بلبنان، حيث تعلمت أسس القتال على يد زوجها الثاني، قائد الكتيبة التي تتبعها، بعد أن هجرت زوجها الأول ووالد ابنيها المقتولين لمجرد أنه لم يكن ثورياً وشجاعاً لخوض القتال كما ذكرت الصحيفة.
وتقول جيفارا "مهنة القناص صعبة جداً في الحرب، فيجب عليه أن يتمتع بسرعة البديهة والقدرة على التخفي والصبر لساعات طوال. أنا أقبع في مكاني لساعات طويلة ولأيام في أوقات أخرى دون أن أطلق رصاصة واحدة، لمجرد عدم وجود الفرصة السانحة للقيام بذلك".
وتضيف جيفارا "الوقت المناسب لإطلاق رصاصتك من أهم الأشياء في مهمتي التي أقوم بها حالياً، حتى لا يتم كشف مخبئك فيجب تحيّن الفرصة المناسبة". وعن عدد الجنود الذين قتلتهم تقول جيفارا "لا يمكن لي الجزم، لقد أسقطت العشرات من جنود الأسد لكن لا يمكن أن أجزم بأني قتلتهم جميعاً".
ولم تضعف المقاتلة الثكلى ابداً في مواجهة قتلة أبنائها، حيث كانت تتحدث دائماً بنبرة ثورية وحادة، حيث تقول "إن إصابة أحد من هؤلاء المجرمين دائماً ما يشعرك بشعور جيد، دائماً ما أصرخ فرحاً عند إصابة أحدهم".
جيفارا البالغة من العمر (36 عاماً) تقاتل في كتيبة مكونة من 30 شخصاً من مختلف الأعمار أصغرهم في الـ 16 من عمره، حيث كانت تعمل كمعلمة لغة إنجليزية قبل أن تتسبب فاجعتها في تحوير مسارها إلى القتال ضد شبيحة وجنود قوات النظام السوري.







فيديو





فيديو| قذيفة هاون تُسكت طفلة سورية عن الغناء للحرية


بثّ ناشطون سوريون شريطاً صُور في حي بستان القصر في حلب، يظهر فتاة سورية تغني في مظاهرة مناهضة للنظام قبل أن تسقط قذيفة هاون بالقرب منها.
ويظهر في اللقطات الأولى من الفيديو عشرات الأشخاص يرددون هتافات معارضة للنظام السوري، حاملين أعلام استقلال البلاد عن الاستعمار الفرنسي التي يتخذونها رمزاً للاحتجاجات.
وينتقل الفيديو من مشهد المظاهرات لغناء الطفلة للحرية، حيث تقول فيها “حانن للحرية حانن” في إشارة إلى “حنين” السوريين المعارضين للحرية، قبل أن تسقط قذيفة هاون على بعد خطوات من الطفلة ليختفي صوت الغناء ويعلو الصراخ والنحيب، وقد ظهر صوت الطفلة فيما بعد فيما يبدو أنها لم تصب بأذى.
فيديو






إغتيال قيادي سياسي بارز بتونس ومخاوف من إندلاع فوضى

إغتيال شكري بلعيد
تونس /
قتل القيادي في الجبهة الشعبية المعارضة في تونس شكري بلعيد صباح اليوم الأربعاء بالرصاص في العاصمة التونسية، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ الثورة التي إندلعت قبل ما يزيد عن عامين.

وقال مراسلون إن المعلومات التي توفرت على الفور تشير إلى أن عملية الإغتيال التي وقعت في الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم نفذها شخصان توجها نحوه وأطلقا عليه ثلاثة أو أربعة عيارات نارية.

وأضاف أن هناك إجماعا سياسيا من السلطة والمعارضة على إدانة عملية الإغتيال، مشيراً في هذا الصدد إلى الإدانة الصادرة عن رئيس الحكومة حمادي الجبالي الذي وصف الإعتداء بأنه عمل إرهابي إجرامي يستهدف كل تونس.

ونقل المراسل عن الجبالي أن ملامح المنفذين بدأت تتوضح, وأنه يجري ملاحقتهم. كما نقل عن محمد عبو الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية المشارك في الائتلاف الحاكم قوله إنه يتعين انتظار التحقيقات الأمنية لتحديد الجهة التي تقف وراء الاعتداء.

وفي وقت لاحق أمس, أعلن أن الرئيس منصف المرزوقي ألغى زيارته إلى القاهرة حيث كان سيشارك في القمة الإسلامية.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن بلعيد - وهو الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين (يسار) المشارك في إئتلاف الجبهة الشعبية اليساري - قد قتل برصاصتين في الرقبة والرأس, بينما كان يغادر منزله وسط العاصمة.

وقد جرى نقله إلى مصحة في حي النصر بالعاصمة في محاولة لإنقاذه لكنه فارق الحياة, ونقل جثمانه لاحقا إلى المستشفى لتشريحه.

ووفقا للقيادي في الجبهة الشعبية زياد لخضر, فقد أصيب بلعيد بأربع رصاصات في رأسه وصدره.

وقال إن ما حدث خبر حزين لتونس, وهو أول إغتيال سياسي في البلاد.






مصرع 4 في زلزال جزر سليمان.. وتحذيرات من تسونامي

 لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم عقب زلزال عنيف وموجات مد عاتية (تسونامي) ضربت السواحل الشرقية لجزر سليمان في المحيط الهادي اليوم الأربعاء.


وكان زلزال قوي بلغت قوته 8 درجات على مقياس ريختر قد ضرب سواحل جزر سليمان شرق أستراليا وسط توقعات بوقوع كارثة تسونامي في بعض دول المحيط الهادئ.


ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ على موقعه الإلكتروني اليوم قال: "إن القراءات تشير إلى تزايد احتمال وقوع تسونامي"، موضحاً أن الزلزال وقع على عمق 5.8 كم تحت سطح الأرض.


وأفاد المركز أن الزلزال ضرب جزيرة (سانتا كروز) صباح اليوم، وأطلق المركز تحذيرات من وقوع تسونامي في بعض الجزر التابعة لجزر سليمان وإعلان حالة تأهب في أستراليا ونيوزيلاند وشرق إندونيسيا.






محاولة لأغتيال كاتب دنماركي مناهض للاسلام


 فشلت محاولة رجل يحمل مسدسا في أغتيال كاتب دانماركي مناهض للإسلام الثلاثاء في كوبنهاغن .

وذكرت وسائل إعلام دانماركية أن الكاتب والباحث لارس هيديغارد المعروف بمواقفه المعادية للإسلام نجا بعد أن أطلق عليه رجل النار ولكن الرصاصة لم تصبه.

وقال مفوض الشرطة لارس كريستيان بورغ إن الرجل أطلق النار على هيديغارد ولكنه لم يصبه فقد مرت الرصاصة فوق رأسه، وأشار إلى أنه حين حاول الرجل إطلاق النار مجدداً، علقت الرصاصة في المسدس ففرّ من مكان الحادث.

ولا تزال الشرطة تلاحق المشتبه به.

يذكر أن هيديغارد كان قد غرّم عام 2011 بعد أن اتهم بالإدلاء بتصريحات مسيئة للمسلمين بالاضافة الى دعمه لشخصيات أوروبية مناهضة للإسلام بينهم اليميني المتطرف في هولندا غيرت وايلديرز ورسام الكركاتير السويدي لارس فيلكس.





بعد إلغاء مرسوم يعود لعام 1800م
بعد 213 عاماً.. السماح رسمياً للنساء في باريس بارتداء البنطلون


قرَّرت باريس رسميًا السماح لنسائها مستقبلاً بارتداء البنطلون، دون الحصول على إذن بذلك من الشرطة. وأكدت بلدية مدينة باريس هذا الخبر الغريب على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، قالت العاصمة الفرنسية إنه طبقاً لمرسوم يعود لعام 1800 لم يكن مسموحًا للنساء في باريس حتى نهاية يناير الماضي بارتداء البنطلون إلا بعد إبلاغ أحد أقسام الشرطة بذلك، ولم يطرأ تحديث لهذا المرسوم سوى عامَي 1892 و1909، وبموجب ذلك سمح للنساء بارتداء البنطلون إذا كن يركبن الدراجات أو يمتطين صهوة الخيول.

وذكرت مدينة باريس أن هذا المرسوم كان ساريًا في الأصل حتى نهاية يناير المنصرم، وأن الوزارة الفرنسية لحقوق المرأة أعلنت رسميًا عند حلول هذا التاريخ أن هذا المرسوم لم يعد قابلًا للتطبيق لعدم توافقه مع الدستور.

وكانت باريس ترد بذلك على الاستفسار الذي توجه به أحد أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي للحكومة الفرنسية.

كما أعربت ناشطات في حماية حقوق النساء في فرنسا مرارًا عن استيائهن من جراء التأثير الرمزي لهذا المرسوم التاريخي. 






طفلة 6 سنوات تقود سيارة BMW بحثاً عن أبيها !

 
طفلة 6 سنوات تقود سيارة
بيتسبرغ /
قررت طفلة لم تتخط عامها السادس أن تقود سيارة والدتها الـBMW في شوارع مدينة بيتسبرغ الأمريكية ، بحثاً عن أبيها الذي اضطرته ظروف العمل للمبيت خارج منزله ثلاثة أيام متصلة ، الأمر الذي جعلها تفتقده وتقرر أن تذهب لرؤيته.

وتمكنت الطفلة "ماي" من قيادة السيارة مسافة نصف ميل دون إصابات ، إلا أنها اصطدمت بعد ذلك بسيارات متوقفة على الطريق وكادت أن تصدم سيدة قبل اصطدامها بعمود .

وكانت أم الطفلة قد استيقظت لتجد كلاً من سيارتها وابنتها غير متواجدين بالمنزل ، الأمر الذي دفعها لتقوم بإبلاغ الشرطة على الفور ، والتي تمكنت بدورها من العثور على الفتاة دون أن يصيبها أذى، غير أنه على الأرجح ستنتهي التحقيقات بتوقيع غرامة إهمال على الأم.






حفل طلاق.. رومانسي 

بيجينغ : ي. ب. أ

يرى الكثيرون أن الطلاق تجربة مريرة مليئة بالمشاكل والنزاعات، ولكن زوجين في الصين قلبا الاعتقاد السائد بعد أن أقاما حفلاً رومانسياً للاحتفال بطلاقهما مع حشد من الأقارب والأصدقاء.

وذكرت صحيفة (غلوبال تايمز) الصينية أن ثنائياً متزوجاً منذ الثمانينات، وآخراً متزوجاً منذ 35 سنة، أقاما حفلاً في منتزه بمنطقة شونغكين للاحتفال بالطلاق، حضره أقارب وأصدقاء العروسين السابقين، وقد توجه كلُّ ثنائي برحلة قصيرة على متن قارب، ثم سار كلّ ثنائي في المنتزه ليتذكروا أيام الزواج السعيدة، وبعدها صعد الثنائيان إلى مسرح حيث سألهما القاضي إن كانا متأكدين أنهما لا يرغبان بالعودة إلى بعض مطلقاً، وأجابا بـ"نعم"، ثمّ قطعا رمزاً صينياً على "السعادة المزدوجة" بالنصف كإشارة إلى إلغاء تعهّدهما السابق، وأعادا إلى بعضهما بعضاً هدايا الزواج وتبادلا العناق.

وقالت لي تيانغ، وهي الزوجة السابقة في واحد من الثنائيين، إنها وزوجها تزوجا في الثمانينات ولكنهما راحا يبتعدان عن بعض بسبب انشغالات الحياة، فيما قال الثنائي الثاني المتزوج منذ 35 عاماً، إن كلّ منهما سيسعى لتحقيق سعادته الخاصة، وقد شارك في المراسم حبيبان غير متزوجين قالا إنما يرغبان التعلّم من التجربة كي يقدّرا حبهما ولا ينفصلان.





بالفيديو.. شاب يغلق طريقاً سريعاً في أمريكا ليطلب من صديقته الزواج 


الرياض 
قرر شاب أمريكي أن يبهر حبيبته ويقدم لها عرضاً غير تقليدي للزواج، الأمر الذي دفعه ليغلق إحدى الطرق السريعة في لوس أنجلوس بواسطة 710 موتوسيكلات ليفسح المجال لنفسه لإخراج المشهد المثير والفريد من نوعه!

ونُشر مقطع فيديو على موقع اليوتيوب، ظهر فيه “هيكتور تانك” يخرج من وسط دخان كثيف، ومن بين موكب مهيب للموتوسيكلات وهو يركع على ركبتيه أمام حبيبته التي بدا عليها الاندهاش التام، حيث كان “هيكتر” قد أقنعها بالركوب خلفه ليخرجا معاً في مغامرة مع الأصدقاء على الموتوسيكل.

وعلى الرغم من أن العروس “بيدج هيرنانديز” قد وافقت على العرض، وانطلقت الموتوسيكلات مهللةً فرحاً بالزيجة المرتقبة، ثم بدأت السيولة المرورية تعود إلى طبيعتها، إلا أن "هيكتو" في انتظار أن تقوم السلطات الأمريكية بتوقيع غرامة مالية كبيرة عليه.. لقطعه الطريق السريع.
فيديو






مجرم يختطف طفل وقائد الشرطة يشكره

مجرم يختطف طفل وقائد الشرطة يشكره
واشنطن /
أعرب مسؤولون أمريكيون عن إعتقادهم بأن صبيا في ولاية ألاباما قضى يومه الخامس قيد الأختطاف في مخبأ تحت الأرض لا يتعرض لأذى بدني وأن المفاوضات مع الخاطف لا تزال مستمرة.

وتخلى والي أولسون قائد الشرطة في مقاطعة دال على مايبدو في عملية نادرة الحدوث عن أسلوب التحفظ وبعث رسالة إلى المشتبه به جيمي دايكز وقال: أريد أن أشكره (الخاطف) على العناية بطفلنا.

واختطف دايكز الصبي إيثان وعمره خمسة أعوام يوم الثلاثاء الماضي وهو في طريقه للمنزل في حافلة مدرسية في مدينة ميدلاند سيتي وصعد دايكز الذي عرف السائق على ما يبدو إلى الحافلة ومعه مسدس وطالب بأن يأخذ طفلين رهينة.

ورفض السائق تشارلز بولاند ولقي حتفه رميا بالرصاص وفر 20 طفلا على الأقل من باب طوارئ الخلفي، ووقع إيثان في قبضة الخاطف.

وذكر المسؤولين أن المخبأ يوجد به مدفأة كهربائية وبطانيات تحتفظ بالدفئ عند 10 درجات مئوية وذكر قائد الشرطة أن الخاطف سمح لنا أن نقدم الكتب والأدوية والألعاب إلى إيثان الذي تردد أنه يعاني من مرض التوحد.





طرد الموتى لعدم تسديد أجرة القبور!

 
طرد الموتى لعدم تسديد أجرة القبور
جواتي /
 تم إخراج جثة محنطة من القبر في جواتيمالا وإسنادها على الحائط تمهيداً لقدوم أهل الميت لإستردادها.

حيث يسود حالة من الفقر هناك وأهالي الموتي لا يستطيعون تسديد قيمة رسوم إستخدام القبور.

فيقوم موظفي البلدية في العاصمة بإخراج الموتى من قبورهم لعدم تسديد أهاليهم رسوم القبر و وضع بيانات تعريف لكل جثة ثم وضعها في قبر جماعي بإنتظار أهالي الموتي لإستردادها.






مطعم ياباني يقدم وجبات من التراب 


تعتبر اليابان وجهة سفر لمحبي المغامرات، إلا أن ما قدمه مطعم ياباني جديد يتخطى كل التخيلات التي قد يذهب إليها الإنسان، فهل تتخيل نفسك تدفع 150 دولاراً لتناول عشاء كامل مكونه السري التراب.
فقد تم افتتاح مطعم فرنسي جديد يُدعى "نو كيتي با" في العاصمة طوكيو، لا شيء غريب في ذلك حتى الآن سوى أن لائحة الطعام التي يقدمها مكونة جميعها من التراب. فذكرت صحيفة "روكت نيوز" اليابانية أنه مقابل 110 دولارات يقدم المطعم مجموعة أطباق تبدأ بحساء البطاطس والتراب ثم سلطة بتتبيلة التراب يليها صحن أرز إيطالي مع السمك والخضراوات المشوية والتراب طبعاً، وأخيراً بوظة التراب مع شاي التراب بالنعنع للتحلية. وفي تعليقها على أطباق المطعم قالت الصحيفة: "إن الطعام كان منعشاً ولا طعم للتراب فيه على الإطلاق".

وعلى ما يبدو يعود السبب في ذلك إلى أن الطباخ توشيو تاباني يستخدم "أجود أنواع التراب" على حد وصفها، ويشتري المطعم مؤونته الترابية من شركة "بروتوليف" التي تصنع التراب العضوي من قشر أشجار جوز الهند المستودرة من سريلانكا والهند.

ووفق صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن أكل التراب ليس بالأمر الجديد أو الغريب، إذ يعتقد بعض الخبراء أنه يزيد من مناعة الإنسان، بل إن بعض السيدات الحوامل يقبلن عليه في مناطق متفرقة من العالم لعلاج معدتهن.





أمازون تطرح نقودا خاصة بالتجارة الالكترونية


أحدثت أمازون ثورة في عالم التجارة الالكترونية بالإعلان عن طرحها عملة افتراضية خاصة تعادل القطعة منها سنتا واحدا قابل للتداول في الولايات المتحدة فقط، بينما يمكن استخدامه لشراء منتجات رقمية ضمن الألعاب والتطبيقات الأخرى في أي مكان بحسب بيان أصدرته الشركة.

وستطلق عملاق التجارة الإلكترونية أمازون عملتها الافتراضية لمستخدمي جهاز كندل فاير (وهو جهاز لوحي لقراءة الكتب) في شهر مايو.

وأشارت الشركة الثلاثاء في بيان لها أن عملتها أمازون كوينز Amazon Coins ستتوفر للاستخدام في تطبيقات المطورين وهي قابلة للاستخدام لشراء التطبيقات ولإجراء عمليات شراء ضمن الألعاب والتطبيقات الأخرى بما فيها العملات الافتراضية الخاصة بكل تطبيق ما عدا الاشتراكات. ويمكن لمطوري التطبيقات صرف نقود أمازون التي تتوفر للزبائن في الولايات المتحدة، لقاء سنت واحد لكل قطعة نقدية افتراضية.

وسيؤدي بيع المواد ضمن الألعاب (مثل الأسلحة المحسنة والسيارات وهي المواد الرقمية في الألعاب) لقاء نقود أمازون ذات الحصة من العوائد التي ينالها المطورين وهي 70% لقاء التطبيقات التي تباع بالدولار، أي سيحصلون على ذات المبلغ سواء كان التطبيق الذي باعوه قد تم شراءه لقاء 2.99 دولار أو لقاء 299 قطعة من عملة أمازون كوينز. وتتوفر تطبيقات عديدة على منصة كندل فاير في متجر تطبيقات أمازونAmazon Appstore وستوزع أمازون لزبائنها ما قيمته عشرات الملايين من الدولارات الأمريكية بعملة أمازون كوينز ليبدؤوا الشراء من بضائع أمازون حصرا.





أداة لاستخدام شاشات اللمس أثناء ارتداء القفاز


بسبب معاناة الكثيرين من استخدام شاشات اللمس الحراري، خاصة في الشتاء لمن يرتدونالقفازات، ظهر Tech Tips الذي يركب بمقدمة الأصابع لتوفير أسهل طريقة للكتابة.

وتكلف المجموعة التي تتكون من 4 قطع 9.99 دولار (37 ريالاً سعودياً)،وقد شهد الإكسسوار إقبالاً كبيراً من الجماهير التي لا تساعدها أصابعها في التعامل مع الشاشات التكنولوجية، وفقاً لما نشر في الـ"ديلي ميل" البريطانية.
وقد توصلت إلى تصميم هذا الإكسسوار سيدة هندية الأصل أميركية الجنسية وتدعى "سري فيلانكي" بعد معاناتها في استخدام هاتفها الـ"آيفون" بسبب أظافر يديها الطويلة.
وقد عرض تصميمها مؤخراً في معرض "لاس فيغاس" السنوي CES ولفت العديد من الأنظار بسبب بساطته وأهميته في نفس الوقت، حيث يمكن وضعه أيضاً في حالة ارتداء أحدهم لقفاز.





العثور على بقايا ديناصور في تونس


أعلن مسؤول حكومي تونسي أنه تم العثور على بقايا ديناصور في أقصى جنوب تونس. وصرح محسن حسين رئيس قسم التراث الجيولوجي بالديوان التونسي للمناجم، بأنه تم اكتشاف أحافير ذيل متماسك لديناصور عاشب يزيد طوله حسب تقديرات الخبراء على 15 متراً، في منطقة "بئر عمير" ببلدة رمادة بأقصى جنوب تونس.

وأشارت صحيفة "العطوف" الإلكترونية، إلى أن الاكتشاف جاء ضمن حفريات قام بها باحث إيطالي في المنطقة التابعة لمحافظة تطاوين منذ عام 2011، وأسفرت عن العثور على ذيل ديناصور عاش منذ 110 ملايين سنة، بالإضافة إلى جزء من حوض الديناصور وعدد من فقراته.





دماغ ميسي سر تألقه الكروي


أعلن فريق بحثي بريطاني نتائج دراسة مفادها أن لاعبي الكرة الموهوبين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، يرجع تألقهم الكروي إلى عمل الدماغ أكثر من بقية اللاعبين العاديين.

ووجد الباحثون من جامعة برونيل البريطانية أن اللاعبين أصحاب المهارة العالية في كرة القدم، قادرون على تفعيل المزيد من مناطق الدماغ مقارنة مع المبتدئين عندما يقترب اللاعب الخصم منهم، ما يمكنهم من الرد بنجاح على تحركاتهم.
وقال موقع "العربية. نت" إن فريق العلماء وضع 39 لاعبا تتراوح مستوياتهم بين المبتدئين الى نصف المحترفين في ماسح دماغي للتصوير بالرنين المغناطيسي وشاهدوا مقاطع للاعب دولي شاب يتقدم نحوهم بالكرة.
ووجدت الدراسة المنشورة في مجلة "الرياضة وتمرين علم النفس"، أن لاعبي الخبرة قادرون على قمع الرغبة برد فعل غريزي، ما يجعلهم أقل عرضة لمحاولات الخداع من قبل الخصم.
في بعض الأحيان، كان اللاعب يقوم بمناورة خادعة وتعين على المشاركين اختيار الاتجاه الواجب الانتقال إليه. تم تجميعهم بعدها وفقا لأدائهم في الامتحان، وظهر أن أصحاب الاداء العالي كانوا أكثر انسجاما مع تحركات الخصم مقارنة مع اللاعبين الأقل مهارة.
وقال دانيال بيشوب من جامعة برونيل "تظهر بياناتنا للتصوير العصبي نشاطا أكبر في أدمغة اللاعبين المحترفين مقارنة مع الجدد، أثناء المشاركة في مهمة تحسب كروي، نعتقد أن هذا المستوى العالي من النشاط العصبي يمكن تطويره من خلال التمارين المرتفعة المستوى، لذا ستكون الخطوة المقبلة في كيفية تدريب الدماغ مع مرور الوقت لتوقع تحركات الخصم".
وبخصوص آخر أخبار ميسي، فقد أكد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أن لاعبه الأرجنتيني سيوقع رسمياً غدا الخميس على عقده الجديد مع الفريق، والذي يسري لمدة 5 مواسم مقبلة.
ويخوض ميسي مع منتخب بلاده اليوم الأربعاء مباراة ودية أمام مضيفه السويدي في العاصمة ستوكهولم، قبل أن يعود لبرشلونة حيث يمدد عقده مع الفريق للمرة السادسة منذ أن تم تصعيده للفريق الأول بالنادي في 2006.






نجم الآكشن جاكي شان يدخل عالم السياسة


أعلن النجم السينمائي العالمي جاكي شان عن إنضمامه إلى المجلس الاستشاري للحكومة الصينية التي تتبعها بلاده هونغ كونغ، على أن يبدأ عمله في شهر مارس القادم، ليصبح من بين رجال السياسة الرسميين في الصين، وذلك بحسب ما نشره موقع "النشرة الفنية".

وقال الموقع إن جاكي شان برز في الفترة الأخيرة اهتمامه بالأمور السياسية والاقتصادية داخل بلاده وخارجها، وذلك من خلال العديد من الأعمال التي قدمها مثل فيلم "The Founding of the Republic" الذي قدمه عام 2009.





مهرجان هندي للألعاب الخطيرة والغريبة


رغم إن البعض يعتقد أن هناك ألعاب مرهقة في الأولمبياد، فإن العديد منهم سيحتاج إلى إعادة النظر في اعتقادهم بعد مشاهدة الصور الغريبة التي استعرضتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانيةلأولمبياد الهند الريفي.

كانت الصحيفة قد استعرضت صوراً لرياضات خطيرة ومرهقة يقوم بها المشاركون فيما يُعرف بالأولمبياد الريفي بالهند، والذي يتضمن سير الجرارات الزراعية فوق الأشخاص، والتسابق بجر عربات الثيران، والقيام بألعاب أكروباتية على ظهر الحيوانات، إلى جانب استعراضات شديدة الغرابة للقوة.
وتتراوح أعمار المشاركين في المنافسات، والتي تعرف رسمياً بـ"مهرجان ألعاب كيلا رايبور"، ما بين المراهقين والعواجيز، حتى أنه هناك سباق 100 متر لمن تخطوا الـ80 من العمر.
يحضر المهرجان سنوياً ما يقارب من مليون شخص، وتحول بمرور السنوات إلى جزء هام من سباق إقليم البنجاب الهندي، حيث يسافر المشاهدون من أنحاء العالم إلى قرية "كيلا رايبور" الهندية لحضور الألعاب التي تجذب 4 آلاف رياضي ورياضية في شهر فبراير من كل عام.
وقد تحول المهرجان لواحد من أنجح المهرجان الدولية نظراً لنوعية الألعاب غير التقليدية به، والتي تتضمن حمل دراجتين بواسطة حبل يمسك به المتسابق بأسنانه، وجذب سيارات باستخدام شعر الرأس، كما أن عربات الثيران والجمال والكلاب والحيوانات الأخرى تشارك في مسابقات خاصة بها في المهرجان.
ويعد سباق عربات الثيران حدث الجذب الرئيسي في المهرجان ويحصل فيه الفائز على جائزة مالية.
يشار إلى أن المهرجان يستمر لمدة 3 أيام، ويقام سنوياً منذ عام 1933.















فيديو / اختبار السقوط لبلاك بيري Z10


بلاك بيري Z10

 عرضت أحدى قنوات اليوتيوب فيديو للبلاك بيري Z10 في اختبار السقوط.

فتم وضع البلاك بيري Z10 في اختبار السقوط على ثلاث ارضيات مختلفة وعلى ثلاث ارتفاعات مختلفة.
فيديو





مكملات فيتامين (ج) تسبب حصوات الكلى عند الرجال 


خلصت دراسة سويدية أجريت على أكثر من 22 ألف رجل ونشرت نتائجها في دورية ((جاما انترنال)) الطبية إلى أن الرجال الذين يتناولون مكملات فيتامين (ج) أكثر عرضة لخطر الإصابة بحصوات الكلى بمعدل يزيد عن المتوسط 
وقالت رئيسة فريق الباحثين في معهد كارولينسكا السويدي لورا توماس: "كان هناك اشتباه منذ أمد طويل في أن الجرعات الكثيرة من فيتامين (ج) قد تزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى لأن جزءً من الفيتامين الذي يمتصه الجسم يفرز في البول على هيئة أملاح كالسيوم ".
واستخدمت توماس وفريقها بيانات من دراسة لرجال سويديين في منتصف العمر أو في عمر متقدم أجابوا على أسئلة تتصل بنظامهم الغذائي ونمط حياتهم قبل أن يجري تتبعهم لمدة 11 عامًا في المتوسط .
وقال 907 رجال ممن شملتهم الدراسة إنهم تناولوا أقراص فيتامين (ج) بانتظام وأكثر من 22 ألف رجل لم يتناولوا أي مكملات غذائية.
ومن بين مستخدمي فيتامين (ج) أصيب 4ر3 % بحصوات في الكلى للمرة الأولى أثناء الدراسة مقارنة بنحو 8ر1 % ممن لم يتناولوا المكملات الغذائية.





بالصور.. الفيل "محطم القلوب" يستعيد بسمته بعد فقدان والدته


 "أخيراً استعاد بسمته مجدّداً"، بفرحٍ وسعادةٍ أعلن أحد حرّاس محمية غابة جونونج رارا، في مقاطعة ساباه بماليزيا، خروج فيل صغير من حالة الاكتئاب حزناً على أمه المتوفاة.

وكانت صورة الفيل الرضيع ذي الأشهر الثلاثة المؤثرة، وهو يبكي على أمه، التي كانت ضمن 14 فيلاً أُصيبت بالتسمّم في ظروفٍ غامضة بتلك المحمية، وهو يهز أمه في محاولةٍ يائسةٍ لإيقاظها، ويحاول أن يفتح لها عينيها، قد وُصفت بـ"محطمة القلوب"، وتم تحميلها وتداولها على مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي مئات الآلاف من المرات.

وأعلنت إدارة المحمية أن الفيل الصغير الذي عانى حالة اكتئاب ورفض الطعام لأيامٍ كثيرة قد خرج من تلك الحالة وعادت له بسمته مجدّداً؛ بفضل رعاية أحد حرّاس المحمية "ديفيد أوجستين"، وهو شاب يتيم يبلغ من العمر 24 عاماً.


وقال أوجستين عن ذلك: "أحسست بشعوره لأني عانيت ما عاناه هذا الفيل، فقررت أن أظل بجانبه 24 ساعة يومياً حتى يخرج من تلك الحالة، وأحسست كأنه ابني الذي أود أن أجعله سعيداً، ولا أتمنى أن أراه مكسور القلب مجدداً".









بالصور.. حبة فول سوداني تشعل معركة السناجب


 "معركة من أجل العشاء"، هكذا كان الاسم الذي أطلقه المصور أندريه موروزروف على تلك المجموعة من الصور التي التقطها لسنجابين خاضا معركة "حامية الوطيس" من أجل حبة "فول سوداني".

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية مجموعة الصور التي التقطها موروزروف من داخل الحديقة النباتية الملكية في أونتاريو بكندا، ووصفتها بأنها قادمة من داخل "فيلم أكشن".

ويظهر في الصور سنجاب أحمر اللون وهو يتسلق جذع الشجرة زاحفاً ببطء وخبث، صاعداً إلى زميله السنجاب الذي يمسك بفمه قطعة كاملة من الفول السوداني.

ثم يبدأ فجأة بالاعتداء على زميله كي يختطف قطعة الفول السوداني، وهنا يبدأ العراك، حيث سيدافع السنجاب صاحب حبة الفول بقوة عن عشائه، وفي النهاية تمكن السنجاب المعتدي من إسقاط حبة الفول السوداني على الأرض وحطمها ليأخذ كل منهما نصيبه منها، ثم يعودان للتعارك مجدداً.

وقال موروزروف (47 عاماً) عن تلك الصور: "إنها تظهر بصورة كبيرة تغير سلوكيات السناجب، فهي كانت تسعى فيما سبق لإخافة بعضها البعض فقط دون وجود دعوة صريحة للتعارك أو المطاردة".

وتابع المصور الهاوي قائلاً: "ولكنهما على ما يبدو كانا في قمة الغضب؛ حتى أنهما لم يتمكنا من السيطرة على غضبهما، وخاضا تلك المعركة الدرامية.. لقد كانت تجربة فريدة بالنسبة لي حقيقة، فأنا لم أشاهد هذا العراك من قبل إلا في أفلام الكارتون".










منبه يوقظك بالصعق الكهربائي


الكثيرون ممن يقومون بضبط المنبه على موعد الاستيقاظ، لا يفلح الأمر معهم، لكن هذا المنبه الجديد سيقوم بإيقاظك رغماً عنك بطريقة أو بأخرى.

يمكنك أن تحدد علاقتك بهذا المنبه وفقاً لطبيعة نومك، فإذا كان من السهل إيقاظك فإن المنبه يحتوي على مشغل موسيقى من خلاله تستطيع حفظ المقطوعات الموسيقية والأغاني التي تفضلها ليوقظك عليها بكل رومانسية وهدوء، أما إذا كنت من أصحاب النوم الثقيل، فهو مزود بحل اختياري، وهو الصعق بالكهرباء بمجرد الضغط على الزر الموجود أعلى المنبه، (قدر قليل من الشحنات الكهربائية غير الضارة)، ولكنها ستجعلك تهرول من على سريرك لتلحق بموعدك رغماً عنك.












دراجة نارية تتحدى سيارة رياضية بالتفحيط داخل مضمار للسباق 

فيديو





مرسيدس SLS AMG قوة خارقة بتصميم رياضي


بعد تقديم شركة "ويلز أند مور" عدة حزم تعديلية جديدة للنسخة الكوبيه من سيارة مرسيدسSLS AMG، كشفت الشركة أخيراً عن مجموعة تعديلات للنسخة الرودستر من السيارة والتي تتميز بالمزيد من القوة والانسيابية في الأداء.

التعديلات تضمنت مرحلتين من التغييرات، يمكن للعميل الاختيار ما بين الحصول على المرحلة الأولى فقط أو الاثنتين معاً للتمتع بقوة محرك أكبر وسرعة أفضل.
المرحلة الأولى تتضمن تركيب نظام عادم جديد مع محفز عادم رياضي وبوابة للتحكم في خروج العادم، وهذه التعديلات، إلى جانب إعادة تعديل وحدة التحكم بالمحرك وفلاتر هواء خاصة، ستمكن السيارة من زيادة قوة محركها التقليدي V8 ليصل من 563 إلى 635 حصان مع عزم 700 نيوتن.
أما المرحلة الثانية فتتضمن تركيب سوبرشارغر للمحرك ليصبح الناتج النهائي 704 حصان وعزم 854 نيوتن، وتلك التعديلات تحسن بشكل كبير أرقام أداء السيارة حيث تمكنها من الانطلاق إلى سرعة 100 كم/ساعة بدءاً من الثبات في 3.6 ثانية فقط، فيما تصل السرعة القصوى إلى 330 كم/ساعة.
وإلى جانب تعديلات المحرك، فالشركة تعرض مجموعة عجلات 6Sproz من المعدن المشغول محاطة بإطارات عالية الجودة، مع نوابض لنظام التعليق شديدة الخفة من الألمونيوم، ونظام تعليق LCS يحتوي على خاصية رفع السيارة لأعلى لمسافة 40 مللم.