الأربعاء، 9 يوليو 2014

الإخبارية اليومية





صور تجمع الملك عبدالله مع أحفاده تلقى انتشارا واسعا في تويتر



تناقل المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً عائلية حديثة تجمع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع عدد من أحفاده.

وأبرزت إحدى الصور خادم الحرمين مع حفيديه الشابين الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله والأمير عبدالعزيز بن خالد بن عبدالله، فيما ظهر الملك في صور أخرى مع مجموعة من أحفاده الأطفال.

يذكر أن صورة “سيلفي” جمعت خادم الحرمين الشريفين مع حفيده بدر بن سعود بن سعد انتشرت قبل أيام على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت حفاوة وتناقلا واسعا من قبل المغردين.






الأمير سلمان يستقبل قادة الكليات العسكرية.. ويؤكد: أمن واستقرار المملكة سببه تمسكها بالعقيدة السمحة

أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز أن ما تحظى به المملكة من أمن واستقرار هو بفضل ما حباها الله من قبلة للمسلمين وتمسكها بالعقيدة السمحة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بجدة اليوم (الأربعاء) قادة الكليات العسكرية بوزارة الدفاع والعشرة الأوائل من خريجي الكليات لهذا العام 1435هـ.

وعبر ولي العهد عن سعادته برؤية أبنائه الطلبة الخريجين من مختلف التخصصات العسكرية الذين يمثلون إخوانهم خريجي الكليات لهذا العام، مؤكدا أن هؤلاء الخريجين سيشاركون زملاءهم في حماية الوطن والدفاع عنه.

ونوه بدور الكليات العسكرية في إعداد وتأهيل شباب الوطن لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم، مبينا أن ذلك يأتي تأكيدا على ما تحظى به المملكة من أمن واستقرار بفضل ما حباها الله من قبلة المسلمين وتمسكها بالعقيدة السمحة.




مواطن يلتقط صورة "سيلفي" مع ولي العهد الأمير سلمان


تناقل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم (الأربعاء) صورة "سيلفي" التقطها مواطن جمعت بينه وبين ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز.

وامتدح معلقون على الصورة ما يحظى به ولي العهد من تواضع وسماحة وترحيبه بالتقاط الصورة مع المواطن، مشيرين إلى أن مما يميز القيادات بالمملكة قربهم من مواطنيهم وتفاعلهم معهم دون كلفة.

يذكر أن صورة "سيلفي" مشابهة تناقلها النشطاء على "تويتر" قبل أيام، جمعت بين خادم الحرمين الشريفين وحفيده الأمير بدر بن سعود ولاقت انتشارا كبيرا وحفاوة من قبل المغردين.






إطلاق خدمة سيارات الأجرة الممتازة
"النقل" و"العمل" و"هدف" يعلنون عن مشروع توطين سيارات الأجرة

 

أعلنت وزارة النقل ووزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" اليوم، عن مشروع توطين قطاع سيارات الأجرة العامة في المملكة، والذي يهدف إلى توفير خدمة الأجرة العامة "الليموزين" بمواصفات عالمية وبنسبة توطين 100%.

وجاء في المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء اليوم بهذه المناسبة بحضور معالي وزير العمل م .عادل فقيه ومعالي وزير النقل د. جباره الصريصري ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أ. ابراهيم آل معيقل أنّ تنفيذ المشروع سيكون عبر مرحلتين الأولى تجريبية وتتمثل في تأسيس شركة تهدف إلى توفير خدمة الأجرة العامة، ويتكون مجلس إدارتها من وزارة النقل ووزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور ووزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وشركة تكامل القابضة. أما المرحلة الثانية ، فمن المنتظر أن تشهد تحويل الخبرات الفاعلة والتي تم اكتسبها خلال المرحلة الأولى إلى مقترحات وتقارير تقدم إلى وزارة النقل من أجل تطوير منظومة اللوائح والقوانين التي تنظم قطاع سيارات الأجرة العامة، بحيث يتم تعميم التجربة وتطبيقها على جميع المشغلين الحاليين والجدد للنهوض بهذا القطاع وتوفير بيئة عمل مناسبة للسعودين.

ويوفر المشروع العديد من الخدمات النوعية , ومركز للاتصال والتوزيع, وخدمات الطلب عن طريق الجوال ، وخدمات النقل الخاصة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة وطلبة المدارس وغيرهم إضافة إلى اعتماد المشروع على معايير عالية للسلامة والأمان .

فيما تتوزع أهداف مشروع توطين قطاع سيارات الأجرة العامة تتوزع على النحو محورين : الأول؛ الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية بالإضافة إلى توطين مهنة قائد المركبة العامة من خلال إيجاد بيئة عمل مناسبة وتغيير نظرة المجتمع الى هذه المهنة بحيث يتسابق الشباب السعودي إلى الحصول عليها كما هو الحال في بعض الدول المتقدمة ، والمحور الثاني يتمثل في الارتقاء بمستوى خدمات قطاع الأجرة لمواكبة أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية من خلال تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة والنظافة والصيانة الدورية واستخدام أفضل التقنيات والتطبيقات في إدارة الأسطول وفي التواصل مع العملاء.

كما كشفت الجهات المعنية بالمشروع بأنّ المخرجات الرئيسية في المرحلة الأولى تشتمل على إنشاء شركة لخدمة الأجرة العامة ، وتأهيل مشغلين في فترة التجربة ،وتطوير وتجهيز مركز اتصال ونظام حجز وتوجيه وتتبع وتحديد مواقع ونظام طلب خدمة الكتروني إضافة إلى تجهيز 500 سيارة حسب أفضل مواصفات سيارات الأجرة العالمية وتوظيف وتأهيل وتدريب مالا يقل عن 600 قائد سيارة أجرة سعودي.

من جهة أخرى تعمل وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية على عدة جوانب تحفيزية وتطويرية مثل وضع حد أدنى للأجور عند 5 ألاف ريال، وتقديم "هدف" دعم مالي للوظائف في هذه الشركة، إضافة إلى إقرار مكافآت للأداء المتميز ومكافآت نهاية خدمة وخطط طويلة المدى لاستقرار الموظفين .





رئيس الهيئات: محاربة المتطرفين أولىَ لدينا من ملاحقة مخالفات الأسواق

قال رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، إن عمل الهيئة لم يعد يقتصر على ملاحقة المحال التجارية التي تعمل أثناء الصلاة أو تقويم الجوانب الأخلاقية في المجتمع، مبيناً أن قضيتهم الأكبر من ذلك هي محاربة المتطرفين والتصدي لمن يحملون أفكار الجماعات التكفيرية وإبلاغ الجهات الأمنية عنهم.

وأضاف آل الشيخ خلال لقائه بمنسوبي الأمر بالمعروف بالمدينة المنورة، أمس الثلاثاء، بأنه يتوجب على رجل الهيئة أن يحصن نفسه بالعلم الشرعي لحماية نفسه أولاً وللتصدي لأصحاب الأفكار الشاذة ممن تبنوا أفكار تعادي الدين والمجتمع.

وأشار آل الشيخ إلى أن "دعاة الفتنة والضلال" –كما أسماهم-، يسعون لبناء مجدهم على حساب السذج والبسطاء، وينفذون مخططات الأعداء مقابل عرضٍ من الدنيا، ويصيغون الفتاوى المضللة لتضليل الشباب، لافتاً إلى أن من نفذ جريمة شرورة ضد رجال الأمن هم مجموعة من البسطاء المتهورين الذين نفذوا فتاوى مضللة من أعداء الأمة.





تبليغ الخصوم بمواعيد الجلسات القضائية عبر الصراف الآلي


قال مصدر مطلع، إن مؤسسة النقد العربي السعودي أكلمت دراسة لاتفاق حول الاستفادة من أجهزة الصراف الآلي لإشعار الخصوم بمواعيد وأماكن الجلسات القضائية.

وأوضح المصدر، وفقاً لما نقلته صحيفة "مكة"، أن الآلية تقوم على إشعار المدعى عليه بموعد جلسته القضائية ومكان انعقادها بمجرد إدخال بطاقة الصراف الآلي لبدء أي عملية مصرفية.

وأضاف بأن الآلية بعد إشعار المدعى عليه بموعد الجلسة ومكانها تضع له خيارين الموافقة بالحضور أو عدم الحضور، ففي حال رفض الحضور لا يستطيع إكمال عمليته المصرفية، وفي حال وافق على الحضور في الموعد الظاهر على الشاشة الصراف الآلي يعد ذلك إلزاماً قانونياً بحضور الجلسة.





غرامة بـ 25 ألف وإغلاق لمدة سنة للمكاتب العقارية التي تتقاضى عمولة أكثر من 2.5%

حذرت وزارة التجارة والصناعة المكاتب العقارية من زيادة نسبة السعي على المشتري أو المستأجر بأكثر من 2.5% كحد أقصى، مبيّنة أنه لا يحق لمكتب العقار تكرار أخذ السعي في حال التجديد، وفقاً للائحة التنفيذية للمكاتب العقارية.

وقالت الوزارة إن 75% من البلاغات التي تلقتها، تمثلت في زيادة نسبة العمولة عن 2.5% من قيمة عقد البيع أو الإيجار، فضلاً عن أخذ رسوم أخرى لخدمات غير مقدمة مثل الصيانة وإدارة الأملاك، الأمر الذي أدى لضعف جودة المنتج العقاري خاصة في سوق التأجير.

واعتبرت الوزارة أن تقاضي مكتب العقارات أكثر من 2.5% عمولة بيع أو إيجار عقار، يعد مخالفة للأنظمة واللوائح، ويكون المكتب ملزماً برد الزيادة لمن دفعها، موضحة أنها ستطبق العقوبات بحق المخالفين، والتي تبدأ بتغريم المكتب المخالف 25 ألف ريال، وإغلاقه لمدة سنة كاملة، وصولاً لإلغاء ترخيص المكتب نهائياً في حال تكرار المخالفة.





المملكة: لم ولن ندعم داعش.. ونساند المعارضة المعتدلة بسوريا للإطاحة بالأسد



أكدت السعودية على لسان سفارتها في بريطانيا عدم تقديمها أي نوع من أنواع الدعم لتنظيم “الدولة الإسلامية بالعراق والشام” أو ما يُعرف بـ “داعش”، موضحة أن المساعدات التي تقدمها لسوريا موجهة إلى قوات المعارضة المعتدلة. جاء ذلك في بيان أصدرته سفارة المملكة العربية السعودية بلندن اليوم (الثلاثاء) رداً على تقارير إعلامية بريطانية تتهم المملكة بدعم التنظيم الإرهابي.

وقال البيان وفقا لـ “CNN بالعربية”: “ترغب السعودية في التأكيد على أنها لم ولن تدعم سواء ماديا أو معنويا ما يدعى تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، أو ما يسمى بدولة الخلافة الإسلامية أو دعم أي تشكيلات وتنظيمات إرهابية أخرى”.

وأضاف: “رغم توضيحنا لهذه المسألة في مناسبات عديدة، فإن وسائل إعلام بريطانية نشرت ادعاءات غير صحيحة ومضللة، الأمر الذي تطلب أن نوضح هذا الأمر مجددا”، مؤكدا أن المملكة في سوريا تحديدا قدمت المساعدة لفصائل المعارضة المعتدلة، حيث تتشارك هذه الفصائل بهدف واحد هو الوصول إلى تحول سياسي في البلاد يطيح بنظام بشار الأسد.





تبوك: مطلق النار على الصرافات ومحولات الكهرباء مواطن بنهاية العقد السادس من العمر


ألقت شرطة منطقة تبوك القبض على مواطن استهدف صرافات البنوك ومحولات الكهرباء في عدد من أحياء تبوك بإطلاق النار عليها بهدف التخريب، مشيرة إلى أن الجاني في نهايات العقد السادس من العمر.

وقال الناطق الرسمي باسم شرطة تبوك المقدم خالد الغبان في بيان لها إن شرطة منطقة تبوك تمكنت من الكشف عن مرتكب قضايا إطلاق النار التي وقعت مؤخراً والتي استهدفت عددا من محولات الكهرباء في أحياء عدة بمدينة تبوك، نتج عنها انقطاع الخدمة عن عدد من المشتركين وكذلك تعرض بعض الصرافات البنكية تابعة لبنوك مختلفة لإطلاق النار في أكثـــر من موقع.

وأضاف أنه نظراً لخطورة الأمر كثفت الجهات الأمنية من جهودها ونشرها المصادر السرية والاستعانة بالوسائل التقنية حتى تم التعرف على المركبة التي يستخدمها الجاني وتتبعها والبحث عنها والعمل على رصدها في المواقع كافة.

ولفت إلى أنه بمحاصرة الجاني داخل أحد المنازل حتى تم القبض عليه رغم محاولته المقاومة، حيث اتضح أنه سعودي الجنسية يبلغ من العمر (57) سنة، وبالتحقيق معه اعترف بأنه من قام بإطلاق النار على جميع المحولات الكهربائية والصرافات البنكية التي تعرضت لإطلاق النار، فجرى إيقافه وإحالة أوراق القضية لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام، لاستكمال التحقيق معه.





خلاف على الوضوء ينتهي بمقتل آسيوي على يد مصري بمكة


تُوَاصل الجهات الأمنية بمكة جهودها للقبض على وافد مصري متهم بقتل آخر من الجنسية البنغلاديشية إثر خلاف نَشَبَ بينهما، عَقِبَ قيام المتهم بالوضوء من برادة مياه بالفندق الذي يعمل به الضحية؛ فيما تُحَقّق اليوم دائرة النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام بمكة ومركز شرطة أجياد في القضية.
وتُشير المعلومات الأولية وفقا لصحيفة سبق، إلى أن المتهم حضر للفندق الذي يقع بالشوارع الداخلية بـ”دحلة الرشد”، وقام بالوضوء لصلاة العشاء من برادة مياه الشرب التي تقع في مدخل الفندق، وعندما حضر المجني عليه لمنعه وإفهامه أن عليه الوضوء داخل دورات المياه الداخلية وليس البرادة المخصصة للشرب، خرج المتهم وعاد يحمل سكيناً بيده، وسدد ثلاث طعنات قاتلة في البطن والصدر كانت كفيلة بوفاة العامل، وقد حاول شقيق المجني عليه القبض عليه والاشتباك معه؛ ولكنه هرب من الموقع.
وباشرت الجهات المختصة من دوريات أمنية وفِرَق بحث وتحرٍّ جنائي، والأدلة الجنائية والبصمات، وضباط وقيادات شرطة العاصمة المقدسة المختصين، وطبيب الشؤون الصحية الشرعي، وتم نقل الجثة لثلاجة الوفيات بمستشفى الملك فيصل بـ”الششة”، وطلب إخضاعها للجنة الطب الشرعي، وتولى ملف التحقيق بالقضية مندوب هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة، ومركز شرطة أجياد، ولا تزال التحقيقات جارية في انتظار القبض على الجاني خلال الساعات القادمة.




مكة: القبض على إفريقي بحوزته أكثر من مليار دولار مزورة.. وانتحل صفة "سفير سابق" لدولته


أعلن المتحدث الرسمي لشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي القرشي، اليوم (الأربعاء)، أن الشرطة ألقت القبض على إفريقي في العقد السادس بحوزته مبالغ مالية مزورة تجاوزت مليار دولار.

وأضاف بأن المتهم انتحل صفة سفير سابق لدولته، وكان يقيم في إحدى الشقق المفروشة في حي العزيزية بمكة المكرمة مدعيا أنه لا يستطيع إيداع المال في المصرف لمشاكل أمنية في بلده.

وأوضح القرشي أن المتهم قد استغل بعض الأشخاص لمساعدته في شراء عقارات بالقرب من المسجد الحرام، لافتا إلى أنه لا يزال موقوفا لدى الجهات الأمنية المختصة رهن التحقيق.




أكاديمي خبب مديرة مدرسة واستولى منها على 4 ملايين ريال

 

 تحقّق شرطة العاصمة المقدّسة؛ ممثلة بمركز شرطة العزيزية، ودائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرّمة، مع دكتور جامعي؛ إثر اتهام مديرة مدرسة له بتخبيبها على زوجها وطلاقها منه، كما اتهمته بخداعها والاستيلاء علي منزلها بحي الشرائع؛ مبينة أنه باعه بمبلغ 4 ملايين، كما باع أرضاً لها بالمنطقة الجنوبية بمبلغ 250 ألفاً وفقاً لروايتها؛ موضحة أنه بعد ذلك تخلي عنها؛ ما جعلها تطرق أبواب الجهات المختصّة وعدد من المشايخ المعروفين لاستعادة حقها المسلوب؛ مستندة إلى 400 رسالة غرامية.

وتشير التفاصيل وفقا لموقع "سبق" - وفقاً لرواية المجني عليها - إلى أن مديرة مدرسة وقبل عشر سنوات كانت تمارس الأعمال التطوعية من خلال توزيع مصاحف القرآن الكريم وكتب دينيه وتوعوية، وخلال عملها تصادف أن تعرّفت علي الدكتور الجامعي وأبيه الداعية المعروف، وقامت بإهدائهما بعض المصاحف والكتب الدينية والثقافية، وخلال سنة من تقديم هذه الهدية كانت تردها اتصالات معاكسة من الدكتور وهي لا تعرف مَن هو الشخص المعاكس، فقد كانت تمر بمشكلات أسرية مع زوجها وعندما اعترف الدكتور بإعجابه بها وبتدينها وتربيتها، قام بتحريضها وإقناعها بالطلاق من زوجها وهو على استعدادٍ للزواج منها.

وبالفعل أسهم في مساعدتها وخلعها من زوجها عقب أن طلب منها مبلغ 50 ألف ريال مقابل إكمال إجراءات الخلع، وبعد ذلك قام الدكتور الجامعي ببيع منزلها بمخطط الشرائع بمبلغ 4 ملايين ريال، وأرض بالمنطقة الجنوبية بمبلغ 250 ألف ريال، موهمها بأن هذه المبالغ ستكون ديناً عليه حتى ينتهي من بناء الفندق والفيلا التي تخصّه بحي العزيزية، وخلال السنوات الماضية لم يوفِ بوعده بالزواج منها".

واكتشفت المديرة الفخ عندما علمت أن إحدى المعلمات لديها بالمدرسة كادت أن تقع في الفخ نفسه ومع الشخص نفسه، فواجهته وطالبته بقيمه المنزل والأرض لكنه تنكّر لها، وقامت بالذهاب إلى والده وطلبت استعادة حقها منه، كما توسطت بعددٍ من المشايخ والدعاة المعروفين والوجهاء، ولكن الدكتور رفض التنازل لها مدّعياً أنها تكذب.

وبعد ذلك قامت بتقديم شكوي رسمية بشرطة العزيزية مفادها التخبيب وتشويه السمعة والاستيلاء على أموالها دون وجه حق، كما أحضرت شهوداً على البيع وكذلك أحضرت ثلاثة من أجهزة الجوّال بها أكثر من 400 رساله غرامية وغزل ووعود بالزواج واعتراف بالمبالغ التي أخذها منها ورسائل تدل على علاقته بها وتحريضه على زوجها لطلب الطلاق منه، ووعود الزواج بها التي لم ينفذها.

ولاتزال القضية قيد التحقيق والإجراء بهيئة التحقيق والادعاء العام وشرطة العزيزية، في إشارة لإحالة القضية إلى جانبين "المحكمة العامة" و"المحكمة الجزئية" خلال الأيام القادمة.





أسرة الصيعري تتبرأ منه ووالده يرفض إقامة سرادق عزاء


رفض والد الإرهابي فرج بن يسلم الصيعري “22 عاما” فتح سرادق العزاء بعد مقتل ابنه في حادثة اقتحام 6 أشخاص من الفئة الضالة منفذ الوديعة الحدودي ومبنى المباحث العامة بمحافظة شرورة الجمعة الماضي، في موقف يشير إلى تبرؤ قبيلته بالكامل من العملية الآثمة التي أقدم عليها ابنهم.
وبحسب موقع “الوطن” يقع منزل “فرج” على شارع الثلاثين بجامع حي العزيزية بشرورة، قال والده الذي بدت عليه علامات الاستنكار والحسرة لمصير ابنه كونه أول من أبلغ الجهات الأمنية عن سفره إلى الدول التي تشهد صراعات طائفية : “ابني ولد وترعرع في شرورة، وأكمل دراسته حتى تخرج من الثانوية، وقبض عليه في مدينة جدة في قضية ترويج مخدرات، وبعدها بفترة بسيطة أظهر التزامه الديني”. وأضاف “لم يتزوج فرج بعد أن اعتنق الأفكار الضالة في فترة وجيزة، حيث هرب إلى اليمن بطريقة غير نظامية، الأمر الذي دفعنا إلى إبلاغ الجهات المعنية بهروبه واعتناقه للأفكار الضالة، حتى عاد لشرورة من بوابة القتل والتدمير الأسبوع الماضي”.
من جهته، أكد شقيقه سلطان، أن الأسرة تستنكر هذا العمل الإجرامي والفكر المنحرف، لافتا إلى أنهم أيضا يستنكرون استهداف حماة الوطن من رجال الأمن.





التربية: الحرمان من النتيجة والنقل لـ4 طلاب كسروا نوافذ وسبورة فصلهم 


اعتمدت وزارة التربية والتعليم العقوبات المقترحة من إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس بحق أربعة طلاب بمتوسطة عمر بن عبد العزيز بالمحافظة، أقدموا على تكسير نوافذ وسبورة فصلهم وتصوير العملية بالفيديو ونشر المقطع على اليوتيوب، ما اعبتر إساءة للعملية التربوية.
وشملت العقوبات وفقاً لما ذكره المتحدث بوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، حرمان الطلاب الأربعة من نتيجة العام الدراسي 1434/1435هـ، وإبقائهم في الصف نفسه العام المقبل، بالإضافة لنقلهم العام القادم إلى مدارس غير مدرستهم الحالية.


فيديو





زيارة لمخيم غادرته القاعدة: تمرٌ ومعكرونة وريالات سعودية!



للوهلة الأولى يبدو من حُسن الخط المكتوب بحبر أزرق، وكأن هذه الكراسة دفتر مدرسي. وحين تضغط بقوّة لتقلب الصفحات التي التصق بعضها ببعض جراء التراب والماء، يبدو واضحاً أن هذا الدفتر يخص أحد متشددي «القاعدة». ويتناول الدفتر الذي تم إلقاؤه في أحراش الجنوب اليمني الجبلية، كل شيء من مبادئ شن الغارة – «المفاجأة، قوة السلاح، روح التضحية، الأداء الخاطف» – حتى الهدف النهائي: «تأسيس دولة إسلامية تحكم بالشريعة الإسلامية». (للمزيد)
ويعتبر هذا الدفتر مخلفات ما سمّاه إداري يمني محلي معسكراً قيادياً لتنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب». وزار محررو «رويترز» المعسكر المهجور حالياً في (مايو). ووصف سكان محليون كيفية تحملهم مئات المقاتلين على مدى ثلاثة أعوام. وفي (أبريل) الماضي وبعد أن أطلق المتشددون مقطعاً مرئياً يتباهون فيه بوجودهم، هاجمت الطائرات الأميركية بلا طيار والجيش اليمني المعسكرات في تلك المنطقة. وقال الأهالي إنهم في تلك اللحظة طلبوا من المقاتلين المغادرة. وتُظهِر قصة هذا المعسكر كيف تغلّغل مقاتلو «القاعدة» في مناطق الجنوب اليمني القصية المعدمة.
وقال الزعيم القبلي الشيخ ناصر الشامي في المحفد: «لم نتبيّن أنهم كانوا بذلك العدد الكبير إلا في الليلة التي غادروا فيها. في تلك الليلة الأخيرة حين انسحبوا رأينا كل أولئك الأشخاص بعائلاتهم. أكثر من 60 أو 70 سيارة».
وخلال الأيام التي أعقبت مغادرتهم المحفد، سطا مسلحو «القاعدة» على مصارف محافظة حضرموت التي تبعد نحو 480 كيلومتراً من المحفد، ما يدل على أنهم يستطيعون التنقل من دون عقبات. ولقي ما لا يقل عن 27 شخصاً مصرعهم في ذلك الهجوم، الذي كان واحداً من اعتداءات عدة في أرجاء البلاد، وبينها هجوم استهدف القصر الرئاسي خلال الشهرين الماضيين.
وكان فرعا «القاعدة» – السعودي واليمني – اندمجا مطلع العام 2009 لتكوين تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب». ويعتمد التنظيم في تمويله جزئياً على عمليات الاختطاف، إذ تسلّم فديات مالية تقدر بـ 20 مليون دولار، خلال الفترة من العام 2011 وحتى 2013، بحسب السلطات البريطانية.
كان مقاتلو «القاعدة» الذين يتميزون بالشعر الطويل وإطلاق اللحى، يأتون إلى البلدة لشراء مؤنهم الأساسية، وتجنيد الصبيان. وقال أهالي البلدة إن غالبية المقاتلين سعوديون ويمنيون، لكن اليمنيين وحدهم ممن تقيم عائلاتهم في المحفد هم الذين كانوا يغامرون بدخول البلدة. ومما تركه المقاتلون كميات كبيرة من التمر والعملة السعودية، وهو ما اعتبره إداري حكومي يمني شاهداً على الصلات القوية بين فرعي «القاعدة» السعودي واليمني. كيف لا وصانع متفجرات «القاعدة» هو السعودي إبراهيم عسيري.





المالكي لـ"مذيع قناة وصال": تتحرش بالحجاج الشيعة وتتمنى تقبيل رؤوس"داعش"

 
هاجم السياسي السعودي حسن المالكي، مقدم برنامج بقناة "وصال" الفضائية، الإعلامي عبدالرحمن الحسيني، بعدما قال في إحدى حلقاته: "لو رأيت داعش لقَبّلت رؤوسهم"؛ متهماً إياه بالتحرش بالحجاج الشيعة كباقي مذيعي قناة "وصال"؛ على حد وصفه؛ مواصلاً هجومه على مُلّاك القنوات السنية السعودية؛ متهماً إياهم بنشر التطرف في البلاد، وبتستر من وزارة الإعلام؛ غير أن "المتهم" وصف الهجوم ببهرجة الضعفاء الذين استعانوا بمقطع لإحدى حلقاته قبل 6 أشهر، وبتروه ليُحَرّفوا مساره.

وقال وفقا لموقع "سبق"، عبر تغريدات عدة في حسابه بـ"تويتر": "بعد تحريض المذيع الغامدي -عبر "وصال"- على مستشفى صنعاء حتى كان ما علمتم، ها هو المذيع "الحسيني" -عبر "وصال" أيضاً- يريد تقبيل رأس كل داعشي!".

وأضاف: "تَخَيّلوا قنوات أسماء مُلّاكها مجهولون، ومَن دونهم بكُنى وألقاب، والمذيعون يريدون أكل الناس، وجمهورها يتحرشون بحجاج بيت الله من الشيعة! هذا وباء عام".

وبيّن: "قد ذكرت أن الكشف عن اسم مالك قناة "وصال" قد يتحقق في خمس سنوات، وبتقديم الهمّ الوطني العام على الهمّ الخاص يمكن الكشف عن اسمه بسبب هذه الأحداث"؛ علاوة على تغريدته: "وزارة الإعلام تعتبر هؤلاء المتطرفين والغلاة وهذه القنوات وملاكها ومموليها مجرد أشباح لا وجود لهم.. فثبت تورط وزارة الإعلام إلى حد كبير".

تم التواصل مع الإعلامي عبدالرحمن الحسيني، للرد على تلك الأقاويل وما نُشر عنه شخصياً من كونه داعماً لـ"داعش" من خلال منبره الفضائي بقناة "وصال" الفضائية؛ فقال: "ما نشره "المالكي" يُعَدّ بهرجة الضعفاء عندما حرّف في مقطع في إحدى حلقاتي السابقة لم يكن كما هو؛ بل بُتِرَ وتَعَرّض للتشويه وإخفاء للحقيقة؛ فما هو الهدف من فعلته هذه؟ ولِمَ لَمْ ينشر المقطع كما هو؟ ولماذا اختار حلقة سابقة نُشِرَت فضائياً قبل 6 أشهر؟ عندما أعلنتُ عن تقديمي قُبلة على رأس "داعش"؛ أَنْ كان سلاحهم موجهاً للصفويين المعتدين؛ بينما سنوقفهم عند حدهم وسنستمر في فضحهم عندما يوجّهون أسلحتهم وألسنتهم لأهل السنة، مثلما فعلوا في الشام، وكذلك محاولتهم الفاشلة في جريمة محافظة شرورة اليومين الماضيين".

وأضاف: "أتشرف أنني أول إعلامي سعودي يخصص حلقات فضائية مُركّزة تفضح وتحارب الخوارج؛ مستدّلاً بما قاله أهل العلم الثقات الذي وصفوهم بهذا اللقب، بعدما نشروا الذعر في نفوس الآمنين المستضعفين، والإسلام بريء من أفعالهم، وسنستمر في محاربتهم وإيقافهم عند حدودهم، ولن يفلح "المالكي" وأتباعه في إيقاف قناة "وصال" التي تتشرف بأنها تمثل أهل السنة والجماعة".

وأوضح: "من لم يصدق أن "داعش" صنيعة إيرانية؛ فليتأمل لماذا جميعهم أعلى طموحهم الحرمان الشريفان، لماذا اشتركوا في هذا الهدف؟!".

وأكد "الحسيني" تصريحه بأنه لو كان داعماً لـ"داعش" مثلما يقول "المالكي"؛ لما واجه حملة شرسة من الأول وبمقاطع مصورة حاولوا خلالها النيل منه ليل نهار في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد استمراره في فضح فكر "داعش" مع المتخصص السياسي عمر الزيد في برنامج "كسر الصنم"، وأخيراً بما بث يوم الأمس عبر قناة "وصال" عندما استضاف المحدث الشيخ سعد الحميد، وتحدث في حلقة مركّزة حول خطر "داعش" على الأمة.

وختم بقوله: "أهيب بالعلماء والمؤسسات الإعلامية ومنسوبيها وكل من يستطيع أن يواجه هذه الفكر الخبيث الضال، أن يفعل في هذا الوقت الحرج، الذي يعتبر أشد خطراً علينا من أي وقت سابق، وما حدث من جريمة في شرورة مؤشر وناقوس لأزمة فكرية قادمة للأمة، ويجب أن نقابلها بشيء من الجدية والحزم في المرحلة القادمة".




العودة يحذر من دوامة عنف جديدة.. ويطالب الشباب: لا تقبلوا بتجنيدكم للقتل أو التفجير



حذر الشيخ سلمان العودة من دوامة عنف جديدة تجتاح بلاد الإسلام كافة والمملكة من بينها، مطالبا الشباب بالابتعاد عنها واستنكارها وعدم القبول بها. وقال العودة في مقال له بموقعه الرسمي أمس (الاثنين): “أُحذِّر أبنائي من الاندفاع وراء دوامة العنف، فهي سراب بقيعة يحسبه الظمآن ماءً حتى إذا جاءه لم يجده شيئاً، فلا تقبل أن تُجنّد لأعمال قتل أو تفجير أو تدمير، وإن اعتدى عليك أحد فكن كخير ابني آدم حين قال {لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ}”.

ولفت إلى أن انفجار العنف من جديد هو استنزاف لخيرات البلد وإمعان في الضياع وبُعد عن خطوات الإصلاح التي ما زال يأملها المخلصون من كل الأطياف، مضيفا: “فالوطن ليس رقعة ضيقة لا يتسع لأكثر من مجموعة، وليس فكرة محدودة لا تتسع لأكثر من عقل.. الوطن وعاء كلنا شركاء فيه في الحقوق والواجبات والأحلام والأشواق وحتى المحن والآلام”. وتابع أن غرس الكراهية باسم الديانة أو باسم الوطنية لا يثمر إلا الأحقاد والضغائن، والتمهيد للصراعات الطويلة العريضة وتأجيج الفتن والحروب وفقدان ثقة الناس بعضهم ببعض، كما أن لغة الثأر والانتقام هي خراب الديار وعمل الأشرار الذين لا يهمهم إلا مصالحهم الشخصية ولو على حساب الناس والأرض.

وترحم العودة على شهداء حادثة شرورة داعيا الله أن يتقبلهم في الشهداء، مختتما: “يجب إدانة العدوان على حياة الإنسان وحقوقه وتجريم المجترئين عليه، أيَّاً كانت أسماؤهم وسحناتهم وادعاءاتهم والبلاد التي مارسوا فيها جريمتهم، وسواء كان القتل بيد حكومات أو جماعات أو أفراد، فالإنسان هو الإنسان والمبدأ لا يختلف ويجب أن يتفق الجميع مهما اختلفت رؤاهم وتوجهاتهم ومصالحهم أن القتل خط أحمر يجب محاذرته ومجانبته، وحتى مجرد التهديد به قولاً هو جريمة يعاقب فاعلها”.




فيديو| غضب على تويتر بعد وصف كاتب سعودي لأمريكا بـ”كعبة الحضارة”



أثار الكاتب خالد الدخيل عاصفة غضب بين السعوديين بعدما وصف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها “كعبة الحضارة”. وقد جاء الوصف المثير للجدل خلال استضافة الدخيل ببرنامج “يا هلا” الذى يقدمه الإعلامي على العلياني على قناة “روتانا خليجية” مساء أمس الإثنين .

وقد حاول العلياني أن يراجع الدخيل لثنيه عن إطلاق هذا الوصف، لكنه أصر على كلامه وثنائه على الولايات الأمريكية وسيادتها الحضارية في القرن العشرين ، مؤكدا أنها تستحق أن يطلق عليها كعبة الحضارة.
ودشن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” (هاشتاق) تحت عنوان (#خالد_الدخيل_يصف_أمريكا_بكعبة_الحضارة) ، عبروا فيه عن غضبهم من هذا الوصف.
فيديو




مطعم يقدم خصم ريالين لكل هدف في المونديال.. وسباعية ألمانيا تتسبب في ازدحامه (صور)


تسببت الهزيمة الثقيلة التي مُني بها المنتخب البرازيلي أمام منتخب ألمانيا بسباعية مقابل هدف وحيد، في ازدحام فروع مطعم برغرايزر، بعد أن أعلن المطعم عن تقديم خصم ريالين عن كل هدف يتم تسجيله في مباريات دور الأربعة بالمونديال.

وكان المطعم أعلن عبر حسابه في "تويتر" عن تقديم خصم ريالين عن كل هدف يتم تسجيله في مباراة الفريقين، وخصم ريال واحد عن كل هدف يسجل من ضربة جزاء، حيث لم يكن يتوقع أن تكون نتيجة المباراة كبيرة بهذا الشكل.

وتسببت نتيجة المباراة الثقيلة في ازدحام فروع المطعم بعد انتهاء المباراة، حيث وصل الخصم إلى 16 ريال على الوجبة الواحدة، كون المباراة شهدت إحراز 8 أهداف، 7 منها لألمانيا مقابل هدف وحيد للبرازيل.

ولم تثني نتيجة المباراة غير المتوقعة، المطعم عن مواصلة تقديم خصوماته، حيث يسري هذا العرض أيضاً على مباراة هولندا والأرجنتين التي تُجرى مساء اليوم لتحديد المتأهل الثاني للمباراة النهائية لملاقاة الفريق الألماني.















صورة: بيع طلي نادر بـ750 ألف ريال في الطائف



إشترى أحد رجال الأعمال بمحافظة الطائف الطلي “هدد” من “مراح المشهرات” بمبلغ 750 ألف ريال، ووفقا لموقع تواصل يعتبر هذا الفحل بحسب “سالم الوذيناني” أحد أقارب رجل الأعمال من السلالات النادرة، التي ارتفع سعرها بشكل كبير خاصة مع ظهور فيروس كورونا وانخفاض أسعار الإبل.





بالفيديو: سعودي يذبح زرافة على الطريقة الإسلامية ويسلخها استعداداً لأكلها!
 
 تداول نشطاء على الوتسآب صور ومقطع فيديو مدته 12 ثانية يظهر فيه سعودي يقوم بذبح زرافة على الطريقة الإسلامية ثم يقوم بتقطيعها، وقد أثار المقطع استياء النشطاء مطالبين السلطات بضرورة البحث عن بطل المقطع ومحاسبته على هذا الفعل.
فيديو



فيديو: طير الحر يغضب من صاحبه ويلقنه درسا أثناء تدريبه



“شر البلية ما يضحك”.. هكذا علق أحد مشاهدي الطير الحر وهو يلقن صاحبه درسا قاسيا بعد أن أتعبه في التدريب.
وتناقل ناشطون على الإنترنت، الاثنين (7يوليو2014)، مقطع فيديو يظهر رجلا سعوديا يدرب طيره الحر في البر من خلال التلويح له بإحدى الطيور المربوطة بحبل ويمسكها بيده محاولا منع الحر من صيدها.
وما هي إلا ثوانٍ من زمن الفيديو حتى يغضب الحر ويقف فوق صاحبه للحظات قليلة قبل أن يبدأ بنقر ظهره حتى يطرحه أرضا ويجبره على الهرب ويصل إلى صيده.
وأثار المشهد ضحك مصور الفيديو والشاب الذي وقف الطير على ظهره، إلا أن الخوف قد تسلل إليه في النهاية فلجأ للصراخ والهرب تاركا الصيد “للحر”.
فيديو



في جلسة صلح.. مصري يحمل كفنه وأهل الضحية يعفون عنه


حضر فلاح مصري إلى جلسة صلح وهو يحمل كفنه بعد أن قتل "حماته" عن طريق الخطأ، أثناء ضربه لزوجته.

وحسب صحيفة "اليوم السابع"، وقعت حادثة القتل في قرية "ميدوم" بمركز "الواسطى" جنوب القاهرة، وقد اجتمعت لجنة المصالحات لعقد صلح بين القاتل وأسرة حماته.

ونشب النزاع الثأري بعد أن قتل الفلاح "حماته" عن طريق الخطأ، عقب تدخلها أثناء ضربه لزوجته بآلة حادة داخل منزل الزوجية.

وعُقِدت جلسة صلح بالقرية بين طرفي النزاع حضرها المحكمون من عدة قرى تابعة للمركز، وقام خلالها الجاني بحمل كفنه والسير على قدميه، حتى وصل إلى منزل "حماته" المجني عليها.

وقد أعلن نجل المرأة عفوه عن زوج أخته وقبول الدية، وفقاً للشرع.

تعود حادثة القتل إلى شهر يونيو الماضي عندما وقعت مشادة كلامية بين الجاني وزوجته، وتصادف دخول "حماته" المنزل في الوقت الذي قام الزوج بمحاولة ضرب زوجته. فأصاب "حماته" على رأسها خطأ، وتم نقلها للمستشفى حيث فارقت الحياة بعد أسبوعين.

وقام الرجل بتسليم نفسه للشرطة عقب وفاة حماته. وبعد عدة محاولات أمنية بمشاركة لجنة المصالحات، وافق أبناء المجني عليها على جلسة الصلح.





علي عبد الله صالح يقيم مأدبة افطار بـ 95 مليون ريال


للمرة الثانية في غضون شهر ونصف الشهر أقام الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح حفل ضخم بمناسبة شهر رمضان المبارك دعا إليه ممثلي البعثات الدبلوماسية في العاصمة صنعاء والشخصيات السياسية والاجتماعية وعدد من رجال الأعمال والصحافة إضافة لعدد من المشائخ.” وللمرة الثانية و بحسب موقع السوسنة الأردنية اعتذر عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة عن تلبية الدعوة كما سبقها اعتذارهم قبل شهر ونصف في الحفل الأسطوري الذي أقامه المخلوع بمناسبة خطبه نجله يدان. مصادر قالت وفقا للصحيفة الأردنية إن المخلوع صالح طلب وجبات عشاء بكلفة 95 مليون ريال يمني لعدد أربعة ألاف شخص من اكبر فنادق العاصمة السياسية صنعاء .. وطلب طاقم سرفيس متكامل من العمال والعاملات بفندق موفنبيك صنعاء.




"رجال أعمال خليجيين "يمدون قاعدة اليمن بالسلاح بربع قيمته

إتهم ضابط برتبة رفيعة في الاستخبارات اليمنية رجال أعمال خليجيين وحوثيين – لم يسمهم- بالتورط في إمداد منسوبي القاعدة الناشطين في اليمن بأسلحة رشاشة وقنابل بربع القيمة الفعلية لهذه الأسلحة.

وقال الضابط اليمني وفقا لصحيفة "مكة": "تمكن هؤلاء العملاء المندسون داخل المجتمع اليمني من استغلال شخصيات يمنية عاملة في عدة مجالات ومتقاعدين، واستطاعوا استمالتهم بالمال للعمل لصالح تمرير أجندة قطرية في المنطقة عن طريق رجال أعمال بارزين، وحددوا لهم العمل في دعم القاعدة والمنتسبين لها بمدهم بالسلاح المتنوع، مستعينين بمشايخ قبائل يعملون على الجانبين ومحافظ يمني سابق .
وأشار الضابط إلى أنه وخلال العامين الماضيين، تم شراء أسلحة بنحو سبعين مليون ريال عبارة عن رشاشات وأسلحة يحملها الأفراد وتم تخزينها عند بعض المشايخ مقابل فائدة مالية ومن ثم تباع من قبلهم على من أسماهم بالعملاء المنتسبين للقاعدة بربع المبلغ تعود فائدتها للمشايخ العاملين مع هؤلاء.
وأكد المصدر الاستخباراتي أن عاملين في مجال النفط من الجنسية اليمنية غادروا أعمالهم وعملوا خلال العام الماضي مع تجار أسلحة لتوصيلها لشخصيات تنتمي للقاعدة بدعم مالي خارجي.
وأضاف أن الجهات اليمنية رصدت أكثر من 121 اسما مطلوبا، ولكن الصعوبة تكمن في أن مشايخ القبائل وبعض الحوثيين المرتبطين بأعمال مع دول خارجية يدعمون شخصيات تتبع لتنظيم القاعدة لتنفيذ مخططات حسب الارتباط المالي والمتاجرة بالأسلحة خلال الفترة الماضية.





الخليج: القبض على عناصر استخباراتية قطرية في الإمارات


ذكرت صحيفة الخليج أن الإشارة التي أوردتها إحدى الصحف القطرية مؤخراً حول موقوفين قطريين في الإمارات تتعلق بإلقاء القبض على عناصر استخباراتية قطرية تعمل على أرض دولة الإمارات، ويتم التحقيق معها حالياً .

وأشار مصدر إماراتي ل “الخليج” إلى أنه بعد انكشاف هذا التورط يبدو أن الجانب القطري ومن خلال صحيفة “العرب” القطرية أراد أن يقوم بضربة استباقية لمسلسل من التدخلات القطرية في شؤون الجيران، كما يؤكد هذا التصرف الانطباع العام الذي بات يترسخ يوماً بعد يوم بأن قطر غير صادقة في تأكيداتها تعهد إبعاد جماعة الإخوان المسلمين، أو صدقية التزاماتها نحو آلية تنفيذ اتفاق الرياض .

وقال المصدر إن السذاجة في التقرير المنشور في الصحيفة القطرية مذهلة، خاصة في ظل تردد مئات الآلاف من الخليجيين على دولة الإمارات التي ترحب بالأشقاء الخليجيين والقطريين والعرب .

إلى ذلك، تساءل مراقبون للشأن الخليجي، مرة جديدة، عن الأهداف الحقيقية للسياسة الخارجية القطرية التي تهدد الدوحة بالمزيد من العزلة، مستغربين من ضعف أداء السياسة القطرية، ومؤكدين أنه لا يمكن لأي مراقب أن يتصور أن النشاطات القطرية سواء في دول الخليج أو أي دول عربية أخرى ستبقى سرية أو غير مكشوفة، خصوصاً أن الثقة في قطر وسياساتها منعدمة .

وتساءلوا عن دوائر اتخاذ القرار في قطر، في ظل العزلة التي تعيشها، وأشار بعضهم إلى أن اتصالات أمير قطر بقادة خليجيين وعرب للتهنئة برمضان، محاولة لكسر هذه العزلة، ومع ذلك فإن هذا التوجه لا يتوافق مع ما يجري على الأرض، ومن ضمنه نشاط ضباط الاستخبارات القطرية على أرض الإمارات .

وفيما أكدوا أنه من الطبيعي أن تتخذ دولة الإمارات إجراءات صارمة، وفقاً لأنظمتها تجاه أي عمل استخباراتي يستهدفها أو يستهدف أمنها واستقرارها، استعرض المراقبون الأسلوب الذي لجأت إليه قطر في السابق، واتضح من خلال العلاقة الملتبسة لعبدالرحمن النعيمي بمنظمة الكرامة التي دأبت على تشويه سمعة دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والترويج لأجندة “إخوانية” لم تستطع قطر الاستمرار في التستر على نشاطها، كما برز ذلك مرة أخرى في حالة المدعو محمود الجيدة الذي ادعى الإعلام القطري أنه كان زائراً عابراً لدولة الإمارات، ثم اتضح من خلال التحقيقات والمحاكمة العلنية ارتباطه التمويلي بخلية “الإصلاح” أو ما عرف إعلامياً بقضية التنظيم السري غير المشروع، كما اتضح لاحقاً أن من يتبنى الدفاع عن عبدالرحمن النعيمي ومحمود الجيدة جماعات تكفيرية متطرفة وعناصر مرتبطة بتنظيم الإخوان المسلمين .

وقالوا إن ما تقوم به قطر عبر أجهزتها الأمنية يسهم في تعزيز الشرخ الحاصل الآن في علاقات دول المنطقة .




داعش تهدد الفيفا وتطالب بنقل مونديال قطر 2022 لدولة أخرى



وجه تنظيم “داعش” تهديدا جديداً للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بخصوص تنظيم قطر لكأس العالم 2022 مطالبا بنقل المونديال إلى بلد آخر.

وجاء في البيان المنسوب لداعش: “سوف تكون هناك عمليات تفجيرية لمنع الفساد واللهو والعبث في أراضى دولة الخلافة”.

ونشر موقع صحيفة “الوطن” المصرية رسالة من أبو سياف الأنصاري، القيادي بداعش قال فيها: “من جنود دولة الخلافة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأستاذ جوزيف.. كنا قد نشرنا موضوعاً عن مونديال 2022 لكرة القدم، الذي قررتم إقامته في قطر، ومن هنا نخاطبكم للمرة الثانية، فلقد خاطبتكم القاعدة في 2010، عندما قررتم، أو اشترى ذمتكم أمير قطر السابق، من أجل إقامة المونديال في 2022 بقطر”.

وأضاف: “قامت دولة الخلافة، فلن يكون هناك مونديال في دولة اسمها قطر، لأنها ستكون إمارة إسلامية تحت حكم الخليفة أبو بكر البغدادي، أمير المسلمين، وهو لا يسمح بالفساد واللهو والعبث في بلاد المسلمين، لذا نقترح عليكم إيجاد بلد بديل، والدولة الإسلامية الآن بحوزتها صواريخ سكود، بعيدة المدى، وتصل إلى قطر بسهولة، والأميركان يعلمون هذا”.




فيديو: سقوط قذيفة صهيونية فوق مذيع فلسطيني على الهواء مباشرة



استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني مراسل قناة “فلسطين اليوم” وطاقم العمل أثناء نقله رسالة على الهواء مباشرة، حيث تم إطلاق قنبلة صوتية عليه مباشرة، وأصيب في بطنه وقدمه بينما أصيب زميله في عينه.
وكان المراسل يستعد لنقل رسالة على الهواء مباشرة عن قيام قوات الاحتلال باحتجاز مجموعة من الشبان في أحد المقاهي بحي الطور، قبل أن يتم استهدافه مباشرة لينقطع الاتصال به. وذكرت القناة أن قوات الاحتلال اعتدت على طاقم العمل وقامت بتكسير كاميرات المصورين.
فيديو






مقتل جندي وإصابة آخرين في هجوم بسيناء

سكاي نيوز عربية


قتل جندي في الجيش المصري وأصيب 4 آخرين، الأربعاء، في انفجار استهدف مدرعة كانت تقلهم على إحدى الطرق في شبه جزيرة سيناء بشرق البلاد.

وقالت مصادر أمنية إن عبوة ناسفة انفجرت عند مرور المدرعة العسكرية على طريق العريش رفح الدولي بسيناء، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخرين.

ومنذ عزل الرئيس المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الحكومية في مناطق عدة، لاسيما في سيناء.

وقتل مئات من رجال الأمن في هجمات بالقنابل والرصاص، أعلنت مجموعات مسلحة تنشط في سيناء، بينها "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتهم عنها.

وتشن القوات الحكومية، في المقابل، في مناطق متفرقة من سيناء حملات عسكرية ضد هذه المجموعات، أدت إلى مقتل واعتقال العشرات من المسلحين.

وكان السلطات المصرية قد أعلنت الأسبوع الماضي مقتل 17 مسلحا في منطقة رفح الحدودية مع قطاع غزة، وذلك في مواجهات مع قوات الأمن والجيش.




عباس يطالب بـ"الحماية الدولية" للفلسطينيين
سكاي نيوز عربية


طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المجتمع الدولي، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مع استمرار تصاعد العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة والتي سمتها اسرائيل "الجرف الصامد."

وقال مسؤولون فلسطينيون، الأربعاء، إن 28 شخصا على الأقل قتلوا في أنحاء القطاع من جراء قصف تقول إسرائيل إنه "قد يكون مجرد بداية لهجوم طويل الأمد على حماس"، التي وصلت صواريخها إلى أعماق لم تبلغها من قبل داخل إسرائيل.

واوضح عباس في كلمة بثها التلفزيون، الثلاثاء، إنه على اتصال مع مختلف الفصائل الفلسطينية وقيادات حماس التي قال "إنها لا تريد تصعيدا".

وقال: "إن ما يجري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية ليس حربا بين جيشين، فالشعب الفلسطيني شعب أعزل، شعب يعيش تحت الاحتلال".

وأضاف: "وقد آن الأوان لأن يتحمل المجتمع الدولي، وبخاصة الرباعية الدولية، ومجلس الأمن، مسؤولياتها في تأمين الحماية الدولية لشعبنا. فهذه المجازر ضدنا لم تتوقف طيلة سنوات الاحتلال".

ومضى يقول: "سنتوجه إلى كل المنظمات والمؤسسات الدولية من أجل إيقاف هذا العدوان، والحكومة ستوفر اقصى ما تستطيع من احتياجات إنسانية وغيرها لأبناء شعبنا، وبالذات في القدس وقطاع غزة".

وأفاد مراسل سكاي نيوز عربية أن القيادات الفلسطينية ستعقد اجتماعا مساء الأربعاء لبحث التطورات في قطاع غزة.




قوات المالكي تقتل المفتي الشرعي لداعش



أعلنت قوات الجيش العراقي، الثلاثاء عن تمكنها من قتل، محمود الدليمي مفتي تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش” وذلك في عملية وقعت في منطقة جلولاء كما ذكرت ذلك على شبكة الــ(CNN) الإخبارية. ونقل موقع التلفزيون الرسمي العراقي، على لسان المتحدث باسم صحوة جلولاء، قوله: “إن القوات الامنية وبالتعاون مع صحوات ديالى نفذت صباح اليوم عملية امنية نوعية استمكنت فيها من قتل الارهابي محمود الدليمي المفتي الشرعي لعصابات داعش في ناحية جلولاء،” لافتا إلى أن “الدليمي مسؤول عن استشهاد مئات الاسر في جلولاء وبعض مناطق محافظة ديالى ”.

وفي تقرير منفصل أشار التلفزيون إلى أن القوات العراقية دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى منطقة بيجي، حيث نقل على لسان مسؤول قوله: “بعد أن وصلت التعزيزات العسكرية الى المصفى، سنقوم بعمليات تعرضية على المناطق المحيطة بالمصفى لتطهيرها بشكل كامل من عصابات داعش الإرهابية، ” لافتا إلى أن “قواتنا أحبطت في وقت سابق محاولة اقتحام الدواعش للباب الجنوبي للمصفى، وتمكنا من قتل 20 داعشيا وحرق ثمانية عجلات تحمل أحادية.” 




“داعش”.. لهذا السبب لا نقاتل «إسرائيل»

 
أجابت أعضاء من حركة “داعش” على عدم مقاتلة إسرائيل ومقاتلة أبناء العراق وسوريا بأنهم يقاتلون المنافقين أولا لأنهم أشد خطرا من الكافرين الأصليين.

وبحسب موقع "الوئام" أوضحت داعش في تغريده لحساب إلكتروني علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن “الجواب الأكبر في القرآن الكريم، حين يتكلم الله تعالى عن العدو القريب وهم المنافقون في أغلب آيات القران الكريم لأنهم أشد خطرا من الكافرين الأصليين، والجواب عند أبي بكر الصديق حين قدم قتال المرتدين على فتح القدس التي فتحها بعده عمر بن الخطاب”.

وتابعت: “الجواب عند صلاح الدين الأيوبي ونورالدين زنكي حين قاتلوا الشيعة في مصر والشام قبل القدس وقد خاض أكثر من 50 معركة قبل أن يصل إلى القدس، وقد قيل لصلاح الدين الأيوبي: تقاتل الشيعة الرافضة –الدولة العبيدية في مصر- وتترك الروم الصليبيين يحتلون القدس؟.. فأجاب: لا أقاتل الصليبيين وظهري مكشوف للشيعة”.




مفاجأة.. سنودن: البغدادي عميل الموساد


كشف “إدوارد سنودن”، الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية أن الأخيرة، وبالتعاون مع نظيرتيها البريطانية “MI6 “ومعهد الاستخبارات والمهمات الخاصة “الموساد” مهدت لظهور “داعش”.

ونشر موقع “ذي إنترسيبت” تسريبات عن سنودن تؤكد تعاون أجهزة مخابرات ثلاث دول هي الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل لخلق تنظيم إرهابي قادر على استقطاب المتطرفين من جميع أنحاء العالم في مكان واحد في عملية يرمز لها بـ”عش الدبابير”. وأظهرت وثائق مسربة من وكالة الأمن القومي أن الأخيرة قامت بتنفيذ خطة بريطانية قديمة تعرف بـ”عش الدبابير” لحماية إسرائيل تقضي بإنشاء دين شعاراته إسلامية يتكون من مجموعة من الأحكام المتطرفة التي ترفض أي فكر آخر أو منافس له وفقا لما اورد موقع “المواطن”.

وبحسب وثائق سنودن، فإن الحل الوحيد لحماية “الدولة العبرية” يكمن في خلق عدو قريب من حدودها، لكن سلاحه موجه نحو الدول الإسلامية الرافضة لوجوده. وكشفت تسريبات “ذي إنترسيبت” أن “أبا بكر البغدادي” خضع لدورة مكثفة استمرت لمدة عام كامل خضع فيها لتدريب عسكري على أيدي عناصر في الموساد بالإضافة إلى تلقيه دورات في فن الخطابة ودروساً في علم اللاهوت.




بالصور| داعش تصدر مجلة إلكترونية تظهر ارتباطها الوثيق بتركيا



في السابقة الأولى من نوعها، أصدر تنظيم «داعش» أول صحيفة إلكترونية ناطقة باسمها باللغتين العربية والإنجليزية تحت مسمى «دابق»، حمل العدد الأول منها موضوعا رئيسيا بعنوان «عودة الخلافة».

وقالت مجلة «آربيان بيزنس» إن العدد الأول من المجلة، التي تصدر بالإنجليزية في 26 صفحة بصيغة PDF وحجمها 70ميجابايت، وتم توزيعها عبر البريد الإلكتروني، في الداخل السوري على المناطق المحررة التي تخضع لسيطرة كتائب من المعارضة المسلحة، وذلك بعد أيام من إصدار التنظيم أول جواز سفر صالحا للسفر من وإلى أراضيها.

ويشير اسم المجلة «دابق» إلى منطقة «مرج دابق» الواقعة في ريف حلب الشمالي، وتحديدا إلى الشحنة الرمزية التاريخية التي تمثلها المنطقة التي شهدت المعركة المعروفة باسم «معركة مرج دابق» وهي المعركة التي انتصر فيها الغزاة العثمانيون بقيادة السلطان سليم الأول على جيوش المماليك بقيادة قانصوه الغوري، واحتلوا بعدها سوريا ومعظم أنحاء العالم العربي لمدة أربعة قرون تحت عنوان «الخلافة الإسلامية».

فيما ذكرت مصادر مقربة من التنظيم لقناة «العربية» أن سيتم قريبا إصدار صحيفة ورقية ناطقة باللغتين العربية والإنجليزية تحت اسم «خلافة 2» من شأنها تناول أفكار زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، ونشرها على نطاق أوسع وتعريف العالم بأهداف الدولة، مع التذكير بأن الصحيفة موجهة للجمهور العالمي أكثر منه العربي.




















من هو "هادي البحرة "رئيس الائتلاف السوري الجديد؟-فيديو
 
أعلن الائتلاف السوري المعارض انتخاب عضو الائتلاف المقيم في السعودية هادي البحرة الأربعاء رئيساً جديداً له خلال اجتماع عقد قرب اسطنبول.

وأعلن الائتلاف على صفحته على موقع فيسبوك "هادي البحرة يفوز برئاسة الائتلاف ب62 صوتا" في اعقاب التصويت الذي جرى في ساعة مبكرة الاربعاء في بلدة شيله القريبة من اسطنبول والمطلة على البحر الاسود.

واشار الى ان اقرب منافسيه موفق نيربية حصل على 41 صوتا.

فيما تقرر إعادة التصويت على منصب الأمين العام للائتلاف لعدم كفاية الأصوات التي حصل عليها كلا المرشحين لهذا المنصب، وهما خالد الخوجة و صر الحريري، حيث حصل الخوجة على 58 صوتاً والحريري على 54 صوتاً.

فيما انتخب عبد الحكيم بشار كنائب للرئيس، وتقرر إعادة التصويت بين سالم المسلط ومحمد قداح وبين نغم الغادري ونورا الأمير للفوز بالمقعدين الثاني والثالث لنواب الرئيس.

ويشترط بالفائز بأي مقعد من مقاعد الهيئة الرئاسية (رئيس، 3 نواب، أمين عام) الحصول على النصف زائد واحد من مجمل أصوات أعضاء الائتلاف البالغ عددهم 117.
من هو هادي البحرة

ولد هادي البحرة في دمشق عام 1959، حصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة ويتشتا في الولايات المتحدة الأمريكية.

كان المدير التنفيذي لمستشفيات عرفان وباقدو في جدة في المملكة العربية السعودية في الفترة بين 1983-1987، ثم صار المدير التنفيذي لشركة الأفق للتطوير التجاري في الفترة بين 1987-2003، ثم المدير العام لشركة الأفق العالمية للمعارض بين عامي 2004-2005، ثم مديرا تنفيذيا لشركة تكنو ميديا من 2005 وحتى الآن.

البحرة يتقن الانكليزية محادثة وكتابة كما لديه خبرة واسعة في أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا العرض، وفي كل ما يتعلق بالإنتاج الإعلامي، وتنظيم المؤتمرات، وأنظمة العرض والترجمة.

استفاد البحرة من خبراته في الاتصالات ووظفها في خدمة الثورة السورية العظيمة منذ اندلاعها، حيث ساهم في تأسيس مجموعات دعم وتنسيق التواصل بين الداخل ووسائل الإعلام، كما ساهم في النشاط الإعلامي والإغاثي والسياسي للثورة.

انضم مؤخرا إلى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ثم انتخب عضوا في الهيئة السياسية للائتلاف وفقا لموقع العربية نت.
فيديو



بالصور| من داخل غوانتانامو..أكثر السجون إثارة للجدل في العالم

نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية مجموعة صور من داخل معتقل “جوانتنامو”، التقطها المصور “مات سبيرك” الذي رافق الصحفي “شون رايمنت” في زيارة إلى السجن مؤخرًا، استهدفت الكشف عن بعض خبايا المعتقل، الذي لطالما كان موضع اهتمام من مراقبي المشهد السياسي في العالم.

ودخلت عدسة المصور إلى الزنازين الانفرادية، التي يعيش فيها سجناء محتجزون دون محاكمة منذ سنوات، ومن بينهم السعودي المنشأ وحامل الجواز البريطاني “شاكر عامر”، الذي ألُقي القبض عليه في أفغانستان عام 2002، وتقرر إطلاق سراحه عام 2007، غير أنه لم يزل يقبع داخل زنازين المعتقل الشهير.

كما استعرضت الصور تفاصيل المعتقل، بما في ذلك المطبخ والطهاة وغرف الطعام وغرف الاستجواب في معسكر” X-Ray”، فضلاً عن أماكن تجمع السجناء للطعام، والعيادات، والمكتبات.

ويحوي معتقل “جوانتنامو” حاليًا 149 معتقلاً، من 21 دولة مختلفة، وعلى الرغم من وعد الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” بغلقه عام 2008، فإنه لا يزال مفتوحًا حتى الآن، غير أن “أوباما” قد وافق على صفقة إطلاق سراح خمسة أسرى ينتمون إلى ” طالبان”، الشهر الماضي، مقابل استرداد جندي أمريكي، كان أسيراً لدى “طالبان”.



















ما هو السر الذي كشفت عنه وكالة الاستخبارات الأمريكية بعد 60 عاماً على تويتر؟



في خمسينات القرن الماضي، عاش سكان دولة “النرويج” لحظات مرعبة بعدما شاهدوا مجموعة من الأجسام الطائرة تحلق على ارتفاع شاهق، مما جعلهم يعتقدون على الفور أن ما يرونه هو مجموعة من الأطباق الطائرة التي تتحكم فيها مخلوقات فضائية نظرا لأن البشر لم يكونوا قد توصلوا إلى أي طائرة في تلك الحقبة تحلق عاليا لهذه الدرجة، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في وقتها، واليوم تقوم وكالة الاستخبارات الأميركية CIA بحل اللغز أخيرا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

تقرير صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أشارت إلى أن صفحة الـCIA الرسمية التي بلغ عدد متابعيها فور تدشينها 35 ألف مستخدم، ووصلت حتى اللحظة إلى أكثر من 630 ألف متابع، أكدت أن الأجسام المضيئة التي ظهرت في سماء أوروبا منذ أكثر من 60 عاما ما هي إلا طائرات تجسس من نوع U2 كان يتم اختبارها في ذلك الوقت، وبما أنها كانت ثورة تكنولوجية في وقتها، نظرا لقدرتها على الطيران لمسافات مرتفعة تصل إلى 60 ألف قدم، فقد ساهم هذا الأمر في تكوين اعتقاد لدى من شاهدوها أنهم أمام أطباق طائرة قادمة من الفضاء، وما ساعد في تصديق هذه الشائعة، هي أشعة الشمس التي انعكست على جسم الطائرة وجعلتها براقة ولامعة للغاية.



تفسير تلك الحادثة استمر سراً لدى المخابرات المركزية الأميركية لفترة طويلة نظراً لرغبتها في المحافظة على تجاربها بعيداً عن أعين الاتحاد السوفيتي خلال فترة الحرب الباردة.

جديرا بالذكر أن أول تغريدة لوكالة CIA على “تويتر” جاء فيها “لا يمكننا تأكيد أو نفي ما إذا كانت هذه التغريدة هي الأولى بالنسبة لنا على تويتر”.





صور وفيديو: لأول مرة في تاريخ المونديال.. ألمانيا تغتال البرازيل بسبعة أهداف


تلقت البرازيل خمسة أهداف في شباكها لأول مرة منذ كأس العالم 1938 أي منذ 76 عاماً عندما تأخرت أمام المانيا صفر-5 اليوم الثلاثاء في بيلو هوريزونتي في دور الأربعة للنسخة العشرين من نهائيات مونديال البرازيل 2014، ثم ازدادت الطين بلة على البرازيليين عندما سجل شورله الهدفين السادس والسابع في الشوط الثاني.

وتقدمت ألمانيا بخماسية عبر توماس مولر (11)، ميروسلاف كلوزه (23)، توني كروس (24 و26) وسامي خضيرة (29)، قبل أن يسجل شورله الهدف السادس والسابع في الشوط الثاني. وتلقت البرازيل 5 أهداف مرة وحيدة في مونديال 1938 عندما فازت على بولندا 6-5 بعد التمديد في الدور الأول، ولم يسبق لمنتخب أن سجل أكثر من هذا الرقم. ووضع المنتخب الألماني قدماً في المباراة النهائية لمونديال البرازيل بعد إنهاءه الشوط الأول بهذا الفوز التاريخي بخماسية على حساب السامبا. وكان منتخب البرازيل قد واجه انتقادات حادة وإتهامات بأنه فريق النجم الأوحد وسيتأثر بغياب نجمه نيمار للإصابة.

  
فيديو




البلد الوحيد الذي لا تتغير فيه مواعيد الإفطار و السحور!



تتغير مواعيد الإفطار والسحور في كل بلد صيفا وشتاء وفقا لمواعيد غروب الشمس وشروقها، كما تتغير في كل بلد، وتحدد عدد ساعات الصوم وفقا لخطوط الطول والعرض.
وتعتبر دولة أوغندا البلد الوحيد الذي لا يتغير فيه أبدًا موعد الإفطار والسحور بسبب موقعها الجغرافي على خط الاستواء، حيث يتساوى طول الليل والنهار على مدار السنة.
يطلق على أوغندا «جوهرة أفريقيا وقلبها»، وهى بلاد الأقزام المشهورة، و كانت أوغندا من قبل حلماً أسطورياً لكل المكتشفين والرحالة، الذين انطلقوا بحثاً عن منابع نهر النيل وعن بحيراتها الكثيرة وغاباتها الواسعة.




بالصور: جماليات الهندسة المعمارية بالمساجد

تتنوع عمارة المساجد بين الدول وبين طبيعة وأخرى، ما يضفي على هندستها المعمارية طابعا فريدا من نوعه.

منظر من الجو للمسجد المركزي في مدينة كولونيا الألمانية


مشهد الغروب على أحد مساجد دبي المطلة على شاطئ الإمارة


مسجد الأمين في توربان بإقليم شينجيانغ بالصين


المسجد الأزرق في اسطنبول التركية


المدرسة العامرية في رداع جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء


المسجد الجامع في نيودلهي بالهند


مسجد القبة الذهبية أو ديان المهري في ديبوك بجزيرة جاوة الغربية بإندونيسيا


مسجد قول شريف في قازان بتتارستان في روسيا الاتحادية


مسجد الشيخ زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي


مسجد السلطان عمر علي سيف الدين في بندر سري بكاوان في بروناي


الجامع الكبير في جينيه في مالي صنفته اليونيسكو تراثا عالميا يجب حمايته


الجامع الكبير في خليج الجزائر بالعاصمة الجزائرية




فيديو: اختبار على شاشة آي فون 6 يكشف شدة صلابتها


على عكس ما أشيع عن أن انحناء هاتف آي فون 6 الجديد ينحصر فقط في الجوانب أوالأطراف فقط، أثبت فيديو نشر على يوتيوب أن الانحناء في الشاشة ذاتها، مستعرضاً شدة صمودها للخدش والكسر.
ويظهر الفيديو نقاوة شاشته التي لا تعكس الألوان بشكل مزعج للعين، كما يثبت الهاتف قدرته على أن يكون الهاتف الأول في مقاومته العالية للكسر والخدش بعد محاولات لاختراق الشاشة بالسكين والمفاتيح أو دوسها تحت حذاء رياضي.
ويأتي هاتف آي فون 6 من ناحية التصميم مختلفاً تماماً عن الإصدار الحالي “آي فون 5 إس”، فيما ينبض من الداخل بنفس المعالج مع تغيييرات جوهرية في الأجزاء الداخلية للهاتف، لكنه ظل كما الإصدارات السابقة مصنوعاً من الألومنيوم ومحافظاً على نظام البصمة “تاتش آي دي”.
فيديو




فيديو: شاحنة مرسيدس ذاتية القيادة قادمة في عام 2025



قامت شركة مرسيدس بينز الالمانية باختبار شاحنة المستقبل على امتداد الطريق السريع بالقرب من ماغديبورغ في ألمانيا الشرقية والتي من المنتظر ان تطرحها الشركة عام 2025. وتقول مرسيدس ان هذه التجربة جاءت تتويجاً لسنوات من الابتكار وستكون الشاحنة قادرة على الاستجابة لحركة المرور أثناء القيادة بشكل مستقل تماما على الطريق السريع بسرعات تصل إلى 85 كيلومترا في الساعة.

ولكن حسب مسؤولين في شركة مرسيدس فهذه الشاحنة مازالت بحاجة الى المزيد من الاختبارات لتحسين مستوى الاتصال والسلامة. ومن خلال الفيديو يظهر ان الشاحنة تحتفظ بعجلة القيادة كإجراء وقائي. وهذا يسمح للسائق بالتدخل بالمواقف الحرجة، مثل التجاوز الخاطئ او وجود مركبة امامك تتحرك ببطئ في الممر الأيسر، على عكس ما اعلنت عنه جوجل منذ فترة في انها تطور سيارة ذاتية القيادة تعمل بدون عجلة قيادة ، في خطوة جديدة لإنهاء دور السائق في قيادة السيارة.
فيديو
بالصور| جولة داخل أكبر سفينة سياحية في العالم عبر غوغل ستريت



من غراند كانيون إلى الحاجز العظيم تقودنا غوغل ستريت في أجمل الرحلات السياحية حول العالم، وهذه المرة حاولت إلقاء الضوء على أكبر سفينة سياحية في العالم من خلال بعض الصور المدهشة من داخلها.

ويصل طول سفينة “رويال كاريبيان إنترناشيونالز ألور” إلى 1184 قدم ووزنها 222900 طن وصممت خصيصاً لتأخذ السياح في جولات سياحية فاخرة في منطقة حول البحر الأبيض المتوسط بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويمكن أن تحمل السفينة على متنها 5400 راكب فضلاً عن أفراد الطاقم والموظفين الذين يسهرون على راحة السياح وتقديم أفخر الخدمات لهم، وتضم حلبة للتزلج على الجليد ومحاكاة لركوب الأمواج وشارح ضخم للتسوق بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية الأخرى.